أخبار الكليات
كلية التربية تعقد الملتقي التوظيفي الخامس لها بعنوان "جدارات المعلم ومتطلبات التوظيف فى المدارس بمحافظة الاسكندرية"

مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية حول تأثير ندرة المياه على التنمية الزراعية في الدول النامية
شهدت كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، يوم السبت الموافق 15 ديسمبر 2025، مناقشة رسالة دكتوراه في الاقتصاد بعنوان "أثر ندرة المياه على التنمية الزراعية في الدول النامية خلال الفترة (2000 - 2021) مع الإشارة لمصر"، والمقدَّمة من الباحثة سمر سمير أحمد محمد.
تألفت لجنة المناقشة والحكم من:
- أ.د/ أحمد محمد مندور – أستاذ الاقتصاد بالكلية (مشرفًا ورئيسًا).
- أ.د/ إيمان عطية ناصف – أستاذ الاقتصاد وعميد المعهد المصري لأكاديمية الإسكندرية للإدارة والمحاسبة (عضوًا).
- أ.د/ علي عبد الوهاب نجا – أستاذ الاقتصاد وعميد المعهد العالي للعلوم الإدارية المتقدمة والحاسبات بالبحيرة (عضوًا).
- أ.د/ السيد محمد السريتي – أستاذ الاقتصاد وعميد المعهد العالي للحاسب الآلي بكينج مريوط (مشرفًا وعضوًا).
وضمت لجنة الإشراف كل من:
- أ.د/ أحمد محمد مندور
- أ.د/ السيد محمد السريتي
وبعد مناقشة مستفيضة للرسالة، أعلنت اللجنة قرارها بمنح الباحثة سمر سمير أحمد محمد درجة الدكتوراه في الاقتصاد، مشيدةً بأهمية الدراسة في تسليط الضوء على التحديات التي تواجه التنمية الزراعية في ظل ندرة الموارد المائية بالدول النامية.
ندوة بكلية العلوم بعنوان "الصحة النفسية وكيفية مواجهة الضغوط وقلق الامتحان"
"المصطلحات القانونية باللغة الإنجليزية" دورة تدريبية بكلية الحقوق


ورشة عمل بـ "التربية الرياضية للبنات" حول توصيف المقررات ومصفوفاتها
اقامت ادارة توكيد الجودة بجامعة الإسكندرية بالتعاون مع كلية التربية الرياضة للبنات ورشة عمل حول "توصيف المقررات ومصفوفاتها " وذلك يوم 16/ 2/ 2025
أقيمت الورشة فى كلية التربية الرياضة للبنات وقد حاضر فى الورشة ا.د. حنان متولى ، مسئول التوعية والتدريب بالمركز.
وتهدف الورشة إلى اكساب المشاركين المعارف والمهارات والاتجاهات الايجابية التى تمكنهم من الالمام بالمعايير الأساسية لكيفية وضع تواصيف المقررات الدراسية المختلفة وعمل المصفوفات لها. وقد صرح السيد الاستاذ الدكتور/ كمال كمال متولى، المشرف على إدارة توكيد الجودة بأن هذه الورش تأتى فى إطار خطة الإدارة لتدريب الكوادر الجامعية.