fbpx

 

الدكتور حسن أحمد عثمان
أستاذ طب الصناعات والسموم الصناعية بالمعهد العالي للصحة العامة


Hassan Ahmed Othman.jpg

 

 الدكتور حسن أحمد عثمان أستاذ طب الصناعات والسموم الصناعية بالمعهد العالي للصحة العامة جامعة الإسكندرية، أحد خبراء الصحة المهنية والسموم الصناعية في مصر والعالم، أهلته خبرته العلمية لأن يسافر في مهمات علمية على نفقة منظمة الصحة العالمية في عدد من بلدان العالم مثل انجلترا والسويد وتشيكوسلوفاكيا ويوغسلافيا .
 
تخرج الدكتور حسن عثمان من كلية طب القصر العينى في ديسمبر 1959، ثم التحق بقسم الصحة المهنية بالمعهد العالي للصحة العامة جامعة الإسكندرية عام 1962، إلى أن تخرج منه عام 1963 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وكان ترتيبه الأول على الدفعة، وعين معيداً بقسم الصحة المهنية عام 1964، وحصل على الدكتوراه في الصحة العامة من كلية الطب جامعة الإسكندرية عام 1969 ، ويعمل أستاذاً بالقسم منذ عام 1983.
 
شغل العديد من المناصب العلمية منها مستشاراً للصحة المهنية بهيئة التأمين الصحى بالإسكندرية، ورئيساً للقسم الصحى بمعهد المساعدين الفنيين بالسعودية، رئيساً لوحدة بحوث ودراسات الصحة المهنية التابعة للمعهد العالي للصحة العامة لمدة سبعة سنوات من 1988 إلى 1995.
 
وقام بالتدريس في عدد من الكليات والمعاهد العلمية، منها المعهد الصحى بسلطنة عمان خلال عامي 1996 و 1999، والتدريس بكلية السياحة والفنادق وطب الأسنان بجامعة الإسكندرية، ومعهد الطب البحرى والأعماق العسكري، ومركز دراسات الأمن الصناعى.
 
ومن الجدير بالذكر أنه اشترك كباحث في العديد من مشروعات البحث بالقسم والممولة من منظمة الصحة العالمية، وكذلك العديد من المؤتمرات العلمية العالمية مثل " noish,epa"

كما نشر له ما يزيد عن 24 بحث في المجلات العلمية المصرية والعالمي، وأشرف وناقش العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه بجامعة الإسكندرية.

و لمعرفة المزيد عن دكتور حسن احمد عثمان أضغط هنا