fbpx

أخبار هامة

iso2022.01

 

إعلان لشغل وظيفة أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية

 

اسم الوظيفة

أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية

جهة العمل

جامعة الإسكندرية

نوع الوظيفة

أمين جامعة مساعد

اسم الوزارة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الوصف العام للوظيفة

-

المهارات الأساسية

اجتياز التدريب اللازم في ضوء ما يحدده الجهاز وفقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

المهارات الفنية

·     القدرة على القيادة والتوجيه.

·     الإلمام بإحدى اللغات الأجنبية.

·     القدرة على إستخدام الحاسب الآلي.

·     المهارات والقدرات لشغل الوظيفة.

سنوات الخبرة

قضاء مدة بينية قدرها عام على الأقل في وظيفة قيادية من المستوى الأدنى مباشرة (مدير عام) أو قضاء مدة كلية مقدارها (ثمانية عشر عاما) على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

النوع

ذكر / انثى

المؤهل

الحصول على مؤهل دراسى عال يتواءم مع نوع وطبيعة العمل.

عدد الأشخاص المطلوبين للوظيفة

1

بيانات الاتصال والتقدم بالجهات

تقدم الطلبات باسم السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وذلك على الطلب المعد لذلك لدى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية وتسلم باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالجامعة (بمقر الإدارة العامة بالشاطبي- الموادر البشرية) في موعد غايته 30 يوما  (ثلاثون يوما) إعتبارًا من تاريخ النشر على بوابة الوظائف الحكومية.

ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بعد الميعاد المشار إليه كما ستستبعد الطلبات غير المستوفاة لشروط الإعلان.

المستندات المطلوبة

1.  طلب شغل الوظيفة.

2.  صورة بطاقة الرقم القومي.

3.  بيان الحالة الوظيفية من واقع ملف خدمة المتقدم معتمدًا من الجامعة وموضحًا به:

§        التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية.

§        تقارير كفاية الأداء عن الخمس سنوات الأخيرة.

§        الخبرات النوعية والزمنية.

§        الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم.

§        العلاوات التشجيعية.

§        خطابات الشكر والتقدير.

§        الجزاءات إن وجدت.

§        عدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4x6.

         بالإضافة إلى أي بيانات آخري يرى المتقدم إضافتها.

4.     بيان عن أبرز إنجازات المتقدم واسهاماته بالمستندات المؤيدة لذلك.

5.    اقتراحات لتطوير العمل بالوحدة أو أحد أنشطتها لتحسين الأداء ورفع الكفاية الإنتاجية بها وتطوير الأنظمة التى تحكم العمل وتبسيط الاجراءات.

       (طبقا لقرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى رقم 9 لسنة2017)

6.المؤهلات الأعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الآلي وسابقة العمل بالمنظمات والاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والمذكرات الفنية.

-         تقدم جميع المستندات الموضحة بعالية من أصل و7 نسخ مدمج CD.

 

isoooooooo2022

 

 

إعلان لشغل وظيفة أمين الجامعة المساعد للشئون المالية

 

اسم الوظيفة

أمين الجامعة المساعد للشئون المالية

جهة العمل

جامعة الإسكندرية

نوع الوظيفة

أمين جامعة مساعد

اسم الوزارة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الوصف العام للوظيفة

-

المهارات الأساسية

اجتياز التدريب اللازم في ضوء ما يحدده الجهاز وفقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

المهارات الفنية

·     القدرة على القيادة والتوجيه.

·     الإلمام بإحدى اللغات الأجنبية.

·     القدرة على إستخدام الحاسب الآلي.

·     المهارات والقدرات لشغل الوظيفة.

سنوات الخبرة

قضاء مدة بينية قدرها عام على الأقل في وظيفة قيادية من المستوى الأدنى مباشرة (مدير عام) أو قضاء مدة كلية مقدارها (ثمانية عشر عاما) على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

النوع

ذكر / انثى

المؤهل

الحصول على مؤهل دراسى عال يتواءم مع نوع وطبيعة العمل.

عدد الأشخاص المطلوبين للوظيفة

1

بيانات الاتصال والتقدم بالجهات

تقدم الطلبات باسم السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وذلك على الطلب المعد لذلك لدى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية وتسلم باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالجامعة (بمقر الإدارة العامة بالشاطبي- الموادر البشرية) في موعد غايته 30 يوما (ثلاثون يوما) إعتبارًا من تاريخ النشر على بوابة الوظائف الحكومية.

ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بعد الميعاد المشار إليه كما ستستبعد الطلبات غير المستوفاة لشروط الإعلان.

المستندات المطلوبة

1.  طلب شغل الوظيفة.

2.  صورة بطاقة الرقم القومي.

3.  بيان الحالة الوظيفية من واقع ملف خدمة المتقدم معتمدًا من الجامعة وموضحًا به:

§        التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية.

§        تقارير كفاية الأداء عن الخمس سنوات الأخيرة.

§        الخبرات النوعية والزمنية.

§        الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم.

§        العلاوات التشجيعية.

§        خطابات الشكر والتقدير.

§        الجزاءات إن وجدت.

§        عدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4x6.

         بالإضافة إلى أي بيانات آخري يرى المتقدم إضافتها.

4.     بيان عن أبرز إنجازات المتقدم واسهاماته بالمستندات المؤيدة لذلك.

5.    اقتراحات لتطوير العمل بالوحدة أو أحد أنشطتها لتحسين الأداء ورفع الكفاية الإنتاجية بها وتطوير الأنظمة التى تحكم العمل وتبسيط الاجراءات.

       (طبقا لقرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى رقم 9 لسنة2017)

6.المؤهلات الأعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الآلي وسابقة العمل بالمنظمات والاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والمذكرات الفنية.

-         تقدم جميع المستندات الموضحة بعالية من أصل و7 نسخ مدمج CD.

 

1council.alexu.9.2022

 

إعلان لشغل وظيفة مدير عام مشروعات البيئة

 

اسم الوظيفة

مدير عام مشروعات البيئة

جهة العمل

جامعة الإسكندرية

نوع الوظيفة

مدير عام

اسم الوزارة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الوصف العام للوظيفة

-

المهارات الأساسية

اجتياز التدريب اللازم في ضوء ما يحدده الجهاز وفقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

المهارات الفنية

·     القدرة على القيادة والتوجيه.

·     الإلمام بإحدى اللغات الأجنبية.

·     القدرة على إستخدام الحاسب الآلي.

·     المهارات والقدرات لشغل الوظيفة.

سنوات الخبرة

قضاء مدة بينية قدرها عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول (أ) أو قضاء مدة كلية مقدارها (سبعة عشر عاما) على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

النوع

ذكر / انثى

المؤهل

الحصول على مؤهل دراسى عال يتواءم مع نوع وطبيعة العمل.

عدد الأشخاص المطلوبين للوظيفة

1

بيانات الاتصال والتقدم بالجهات

تقدم الطلبات باسم السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وذلك على الطلب المعد لذلك لدى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية وتسلم باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالجامعة (بمقر الإدارة العامة بالشاطبي- الموادر البشرية) في موعد غايته 30 يوما (ثلاثون يوما) إعتبارًا من تاريخ النشر على بوابة الوظائف الحكومية.

ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بعد الميعاد المشار إليه كما ستستبعد الطلبات غير المستوفاة لشروط الإعلان.

المستندات المطلوبة

1.  طلب شغل الوظيفة.

2.  صورة بطاقة الرقم القومي.

3.  بيان الحالة الوظيفية من واقع ملف خدمة المتقدم معتمدًا من الجامعة وموضحًا به:

§        التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية.

§        تقارير كفاية الأداء عن الخمس سنوات الأخيرة.

§        الخبرات النوعية والزمنية.

§        الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم.

§        العلاوات التشجيعية.

§        خطابات الشكر والتقدير.

§        الجزاءات إن وجدت.

§        عدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4x6.

         بالإضافة إلى أي بيانات آخري يرى المتقدم إضافتها.

4.     بيان عن أبرز إنجازات المتقدم واسهاماته بالمستندات المؤيدة لذلك.

5.    اقتراحات لتطوير العمل بالوحدة أو أحد أنشطتها لتحسين الأداء ورفع الكفاية الإنتاجية بها وتطوير الأنظمة التى تحكم العمل وتبسيط الاجراءات.

       (طبقا لقرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى رقم 9 لسنة2017)

6.المؤهلات الأعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الآلي وسابقة العمل بالمنظمات والاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والمذكرات الفنية.

-         تقدم جميع المستندات الموضحة بعالية من أصل و7 نسخ مدمج CD.

 

336282864 705004608083940 5158527373051980094 n

أكد الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الاسكندرية للدراسات العليا والبحوث، على السادة وكلاء كليات ومعاهد الجامعة، ضرورة الانتهاء من قيد ملفات طلاب الدراسات العليا موضحاً أن آخر موعد لقيد هذه الملفات هو الأول من شهر أبريل القادم، جاء ذلك خلال انعقاد مجلس الدراسات العليا والبحوث ظهر اليوم 20/3/2023 بقاعة الاجتماعات الكبري بالجامعة.
 
335618525 575086864584417 8461392345530271361 n
 
 
 
وأكد نائب رئيس الجامعة ان القطاع بصدد توثيق كافة القرارات الصادرة بشأن موضوعات الدراسات العليا داخل قاعدة بيانات لتحقيق أقصي استفادة لكافة الباحثين والدارسين بجامعة الاسكندرية.
 
 
337087241 935191224191748 2577058958937941133 n
 
 
 وأحيط المجلس علما بقرار مجلس الجامعة رقم 9 لسنة 2015 بشأن إعفاء طلاب الماجستير والدكتوراة من تقديم رسالة بالشكل التقليدي المتعارف عليه وكذلك من جلسة المناقشة العلنية في حال نشر أبحاث رسائلهم نشرا دولياً متميزاً ودور المكتبة الرقمية في ذلك.
* وأحيط المجلس علماً بقرار مجلس الجامعة بالحصول على الدرجة بالنشر العلمي ومراجعات المكتبة الرقمية وكذلك الشهادات المعادلة والمواد التكميلية الخاصة بها وشروطها.
 
 
 
 واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتورة بريهان سالم حول قيام قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة بتنظيم ورشة عمل خاصة بتصنيف الجامعات والنشر العلمي، بمعهد الدراسات العليا والبحوث تحت عنوان : Research Planning & its Reflection On Global Ranking ، وذلك بالتعاون مع مكتب العلاقات الدولية ومكتب Elsevier بالقاهرة، وبحضور 52 مشارك من الوكلاء والباحثين ومساعدي وكلاء الدراسات بكليات ومعاهد الجامعة.
 
 
 
ووافق المجلس على عدد من برتوكولات التعاون بين كلية الأعمال بجامعة الاسكندرية وكل من اللجنة النقابية بمصلحة الضرائب المصرية، واللجنة النقابية بمصلحة الجمارك المصرية، واللجنة النقابية بمصلحة الضرائب العقارية بالاسكندرية، ومؤسسة أشرقت الخيرية.
 
 
 كما وافق المجلس علي عدد من مذكرات التفاهم للتعاون الأكاديمي بين جامعة الاسكندرية وكل من جامعة الاردن، وجامعة الزنتان بليبيا، وجامعة موستار بدولة البوسنة.
 
336544497 1902033003462811 808288511920950710 n
 336352093 6007110689403354 4521369152489381278 n
 336257815 1627477777701736 5755268651045580099 n
 335665974 181453727977954 5332595216549928869 n
 
 

stategic

برعاية الاستاذ الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور وائل نبيل نائب رئيس الجامعة للطلاب والاستاذ الدكتور علي عبد المحسن عميد كلية الطب، تم دعوة احد كبار العلماء الدوليين في علم الادارة والذكاء الاصطناعي وهو الدكتور محمد النمكي وهو صديق مصري هولندي متميز وموجود في مصر في أجازة قصيرة فكانت فرصة لدعوته كي يلقي محاضرة عن الإدارة والذكاء الاصطناعي بحضور الزملاء المهتمين وللطلاب المسجلين لمقرر قضايا مجتمعية،  وأعضاء هيئة التدريس يوم الإثنين القادم، ٢٠ مارس في قاعة مركز المؤتمرات بكلية الطب الساعة الثانية ظهرًا.

القضايا الرئيسة:

1. ما هو الذكاء البشري؟

 2. ما هو الذكاء الاصطناعي؟

 3. التداخل والفجوات.

 4. القوى الدافعة: البيانات ، التكنولوجيا ، الخيال العلمي ، صناعة الرقائق ، المنافسة

 5. غدًا؟

ويشارك في ادارة الحوار:

الأستاذ الدكتور ياسر فؤاد، عميد كلية الحاسبات

الأستاذ الدكتور أحمد يونس وكيل كلية العلوم.

وفيما يلي بعض المعلومات عن المحاضر/ الاستاذ الدكتور محمد سامح النمكي.

الأستاذ الدكتور محمد سامح النمكي هو مرجع في الإدارة الإستراتيجية وتطبيقات الإدارة بالذكاء الاصطناعي.  وهو المؤسس والعميد السابق لمدرسة ماستريخت للإدارة (هولندا) والعميد الحالي لـكلية VU (سويسرا).  قام بالتدريس والنشر والاستشارة في جميع أنحاء العالم داخل الشركات متعددة الجنسيات الرئيسية والمنظمات الدولية مثل البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.