fbpx

أخبار هامة

pharmacy

تعلن كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية عن حاجتها لعدد 2  مدرس بقسم الكيمياء الحيوية الصيدلية (تخصص كيمياء حيوية)، وتستقبل الطلبات اعتبارًا من 24 ديسمبر 2023 وحتى 8 يناير 2024، وذلك وفقًا للشروط والضوابط التالية:

اسم الوظيفة

مدرس

جهة العمل

جامعة الإسكندرية / كلية الصيدلة

نوع الوظيفة

كادر خاص

اسم الوزارة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الوصف العام للوظيفة

عدد (2) وظيفة مدرس بقسم الكيمياء الحيوية الصيدلية (تخصص كيمياء حيوية)

المهارات الأساسية

أن يكون المتقدم مستوفياً للشروط الواردة بقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنه 1972 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وكذا قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما .

الشروط (المهارات الفنية)

·        أن يكون المتقدم من خريجى كلية الصيدلة من إحدى الجامعات المصرية الحكومية       (الدرجة الجامعية الأولى - بكالوريوس )

·        أن يكون حاصلا على درجة الدكتوراه في الكيمياء الحيوية من جامعة مصرية حكومية أو جامعة أجنبية معترف بها من المجلس الأعلى للجامعات.

سنوات الخبرة

أن يكون للمتقدم لشغل الوظيفة خبرة تدريسية ثلاث سنوات على الأقل (إعمالاً لنص المادة 67 من قانون تنظيم الجامعات) .

المؤهل

الحصول على درجة الدكتوراه في الكيمياء الحيوية (إعمالاً لنص المادة 66 من قانون تنظيم الجامعات).

التقدير

 ـــــــــ

العمر

ألا يزيد سن المتقدم عن 40 عاما عند التقدم للإعلان.

عدد الأشخاص المطلوبين للوظيفة

(اثنان فقط)

بيانات الاتصال والتقدم بالجهات

·        تقدم الطلبات بإسم السيد الأستاذ الدكتور / عميد الكلية في موعد غايته خمسة عشر يوماً من تاريخ النشر ، ولن يلتفت الى الطلبات التى ترد قبل نشر الإعلان أو بعده أو غير مستوفاه .

المستندات المطلوبة

·        أصل شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه (وشهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات للحاصلين على الدكتوراه من جامعة أجنبية).

·        شهادة ببيان الخبرات

·        رؤية وتصور لإنشاء وتطوير تخصص الكيمياء الحيوية

·        صورة من (الرقم القومي / شهادة الميلاد المميكنة)

·        الموقف من الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور ، وموقف الخدمة العامة للإناث

·        إقرار بعدم العمل بأى جهة حكومية أو قطاع عام ، وعلى المتقدمين اللذين يعملون بالحكومة أو القطاع العام التقدم بموافقة صريحة من جهة عملهم على التقدم لشغل هذه الوظيفة.

ويلتزم المرشح في هذه الوظيفة بالإضافة إلى ذلك بتقديم ما يفيد اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات وصحيفة حالة جنائية موجهة للجامعة وذلك قبل التعيين كمسوغ من مسوغات التعيين .

رابط النشر على بوابة الوظائف الحكومية

https://jobs.caoa.gov.eg/Jobs/ShowJob.aspx?JobID=hWlfFDzslhA05eovN4d1mA==

dentist

 

تعلن كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية عن فتح باب التقدم لوظيفة مدرس مساعد بقسم جراحة الوجه والفك والتجميل اعتبارًا من 24 ديسمبر 2023 وحتى 8 يناير 2024، وذلك وفقًا للشروط والضوابط التالية:

اسم الوظيفة

مدرس مساعد

الجهة طالبة الإعلان

جامعة الإسكندرية / كلية طب الأسنان / قسم جراحة الوجه والفك والتجميل

المجموعة الوظيفية

كادر الخاص

الجهة التابع لها

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المهارات الأساسية

أن يكون المتقدم مستوفياً للشروط الواردة بقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنه 1972 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وكذا قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما .

المهارات الفنية

ــــــــ

سنوات الخبرة

-         أن يكون له خبرة في تخصص جراحة الوجه والفك والتجميل

-         أن يكون قد أمضى ثلاث سنوات على الأقل في وظيفة طبيب مقيم بقسم الجراحة العامة بالمستشفيات الجامعية .

شروط المؤهل

-         أن يكون حاصلاً على لبكالوريوس في الطب والجراحة من احدى الجامعات المصرية

-         أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير في الجراحة العامة .

-         يشترط أن يكون مقيداً للحصول على درجة البكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان عند التعيين (إعمالاً لنص المادة 139 بند 3 من قانون تنظيم الجامعات)

-         أن يتقدم بما يفيد تزكية المشرف على الرسالة

التقدير

-         أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس بتقدير عام جيد جداً على الأقل  

-         أن يكون ناجح فى مادة الجراحة العامة بتقدير جيد جداً على الأقل

العمر

ألا يتجاوز سن المتقدم 33 عام عند التقدم للإعلان

الأشخاص المطلوبين للوظيفة

(واحد فقط)

بيانات الاتصال

-         يتم تقديم الطلبات باسم السيد أ.د/ عميد الكلية خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ النشر ، ولن يلتفت إلى الطلبات التي قبل نشر الإعلان أو غير مستوفية للشروط .

-         على الأطباء العاملين أن يتقدموا بطلباتهم عن طريق مصالحهم وبموافقة صريحة على التقدم للإعلان من جهة عملهم .

المستندات المطلوبة

·        الطلب المقدم باسم السيد أ.د/ عميد الكلية

·        صورة من الرقم القومي / وشهادة الميلاد المميكنة

·        صورة من شهادة البكالوريوس والماجستير            

·        صورة من بيان الدرجات

·        ما يفيد تزكية المشرف على الرسالة

·        ما يفيد أن المتقدم مقيد للحصول على درجة البكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان             عند التعيين .

·        على الأطباء العاملين أن يتقدموا بطلباتهم عن طريق مصالحهم وبموافقة صريحة على التقدم للإعلان من جهة عملهم .

ويلتزم المرشح في هذه الوظيفة بالإضافة إلى ذلك بتقديم ما يفيد اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات وصحيفة حالة جنائية موجهة للجامعة وموقف الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور وموقف الخدمة العامة للإناث وذلك قبل التعيين كمسوغ من مسوغات التعيين .

رابط النشر على بوابة الوظائف الحكومية

https://jobs.caoa.gov.eg/Jobs/ShowJob.aspx?JobID=hWlfFDzslhA05eovN4d1mA==

pharmacy

 

تعلن كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية عن فتح باب التقدم لوظيفة مدرس بقسم الصيدلة الإكلينيكية والممارسة الصيدلية، اعتبارًا من 24 ديسمبر 2023 وحتى 8 يناير 2024، وذلك وفقًا للشروط والضوابط التالية:

اسم الوظيفة

مدرس

جهة العمل

جامعة الإسكندرية / كلية الصيدلة

نوع الوظيفة

كادر خاص

اسم الوزارة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الوصف العام للوظيفة

عدد (1) وظيفة مدرس بقسم الصيدلة الإكلينيكية والممارسة الصيدلية  (تخصص صيدلة إكلينيكية/ممارسة صيدلية)

المهارات الأساسية

أن يكون المتقدم مستوفياً للشروط الواردة بقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنه 1972 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وكذا قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما .

الشروط (المهارات الفنية)

·        أن يكون المتقدم من خريجى كلية الصيدلة من إحدى الجامعات المصرية الحكومية       (الدرجة الجامعية الأولى - بكالوريوس )

·        أن يكون حاصلا على درجة الدكتوراه في الصيدلة الإكلينيكية/ممارسة صيدلية من جامعة مصرية حكومية أو جامعة أجنبية معترف بها من المجلس الأعلى للجامعات.

سنوات الخبرة

أن يكون للمتقدم لشغل الوظيفة خبرة تدريسية ثلاث سنوات على الأقل (إعمالاً لنص المادة 67 من قانون تنظيم الجامعات) .

المؤهل

الحصول على درجة الدكتوراه في الصيدلة الإكلينيكية/ممارسة صيدلية (إعمالاً لنص المادة 66 من قانون تنظيم الجامعات).

التقدير

ـــــــــ

العمر

ألا يزيد سن المتقدم عن 40 عاما عند التقدم للإعلان.

عدد الأشخاص المطلوبين للوظيفة

(واحد فقط)

بيانات الاتصال والتقدم بالجهات

·        تقدم الطلبات بإسم السيد الأستاذ الدكتور / عميد الكلية في موعد غايته خمسة عشر يوماً من تاريخ النشر ، ولن يلتفت الى الطلبات التى ترد قبل نشر الإعلان أو بعده أو غير مستوفاه .

المستندات المطلوبة

·        أصل شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه (وشهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات للحاصلين على الدكتوراه من جامعة أجنبية) .

·        شهادة ببيان الخبرات

·        رؤية وتصور لإنشاء وتطوير تخصص صيدلة إكلينيكية /ممارسة صيدلية

·        صورة من (الرقم القومي / شهادة الميلاد المميكنة)

·        الموقف من الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور ، وموقف الخدمة العامة للإناث

·        إقرار بعدم العمل بأى جهة حكومية أو قطاع عام ، وعلى المتقدمين اللذين يعملون بالحكومة أو القطاع العام التقدم بموافقة صريحة من جهة عملهم على التقدم لشغل هذه الوظيفة.

ويلتزم المرشح في هذه الوظيفة بالإضافة إلى ذلك بتقديم ما يفيد اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات وصحيفة حالة جنائية موجهة للجامعة وذلك قبل التعيين كمسوغ من مسوغات التعيين .

رابط النشر على بوابة الوظائف الحكومية

https://jobs.caoa.gov.eg/Jobs/ShowJob.aspx?JobID=hWlfFDzslhA05eovN4d1mA==

medicine2022

 

تعلن كلية الطب جامعة الإسكندرية عن فتح باب التقدم لوظيفة معيد بكلية الطب اعتبارًا من 24 ديسمبر 2023 وحتى 8 يناير 2024، وذلك وفقًا للشروط والضوابط التالية:

اسم الوظيفة

معيد بكلية الطب

الجهة طالبة الإعلان

جامعة الإسكندرية / كلية الطب

المجموعة الوظيفية

وظائف الكادر الخاص

الجهة التابع لها

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وصف الوظيفة

تعيين عدد (1 ) وظيفة معيد بقسم الأشعة التشخيصية بكلية الطب من بين دفعات 1994 ، 1995 ، 1996

وذلك تنفيذاً للحكم القضائي الصادر في هذا الشأن .

 

المهارات المطلوبة

 

المهارات الأساسية

أن يكون المتقدم مستوفياً للشروط الواردة بقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنه 1972 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وكذا قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما .

المهارات الفنية

ــــــــ

سنوات الخبرة

أن يكون المتقدم قد أمضى سنتين على الأقل في تدريب عملي باحدى مستشفيات جامعة الإسكندرية في فرع تخصصه وذلك طبقاً لنص المادة (138) من قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 .

شروط المتقدمين

شروط المؤهل

بكالوريوس الطب والجراحة من احدى كليات الطب باحدى الجامعات الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 على أن يكون من خريجي احدى الدفعات 1994 ، 1995 ، 1996 تنفيذاً للحكم القضائي الصادر في هذا الشأن .

التقدير

تقدير جيد جداً على الأقل في التقدير العام ، وتقدير جيد على الأقل فى مادة التخصص أو ما يقوم مقامها ، على أن تجري المفاضلة من بين المتقدمين طبقاً لنص المادة (136) من قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 .

بيانات الإعلان

حالة الوظيفة

وظيفة تنفيذاً لحكم قضائي

بداية الإعلان

ـــــ

نهاية الإعلان

ـــــ

بيانات الاتصال

تقديم الطلبات مستوفاه رسم الدمغة باسم السيد أ.د/ عميد كلية الطب – جامعة الإسكندرية خلال خمسة عشر يوماً مرفقاً بها المستندات الآتية ، ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد قبل أو بعد الميعاد أو الغير مستوفاه .

المستندات المطلوبة

1-    شهادة البكالوريوس .            2- شهادة تقدير المواد .

3-    شهادة قضاء فترة الامتياز .     4- شهادة قيد بالنقابة أو طبيب حر .

5-    شهادة خبرة بالتدريب العملي بفرع تخصصه .        6- شهادة الماجستير إن وجدت .

7-    صورة من موقف الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور ، وموقف الخدمة العامة للإناث .

8-    صورة من شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها .

9-    صورة من بطاقة تحقيق الشخصية أو الرقم القومي .

10- على المتقدمين العاملين بالحكومة أو القطاع العام التقدم بموافقة صريحة معتمدة من جهة عملهم على التقدم لهذه الوظيفة .

ويلتزم المرشح في هذه الوظيفة بالإضافة إلى ذلك بتقديم ما يفيد اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات وصحيفة حالة جنائية موجهة للجامعة وذلك قبل التعيين كمسوغ من مسوغات التعيين .

رابط النشر على بوابة الوظائف الحكومية

https://jobs.caoa.gov.eg/Jobs/ShowJob.aspx?JobID=hWlfFDzslhA05eovN4d1mA==

410917033 756461766520554 2223672929965620459 n

 

 

عقد مجلس أمناء كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية اجتماعه أمس الأربعاء الموافق 20 ديسمبر ٢٠٢٣ برئاسة السيد/ محمد فتحي أبو النصر أمين عام الجامعة حيث استعرض مع أمناء الكليات استكمال خطة الاستعدادات الإدارية الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول لتتم أعمال المراقبة والملاحظة على الوجه الأكمل
 
 
410916785 756461843187213 8325140411652694875 n
 
 وقدم أمين الجامعة خلال المجلس الشكر للجهاز الإدارى بجامعة الإسكندرية للمشاركة الإيجابية فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسة 2024 وحرصهم على أداء هذا الاستحقاق الدستوري الهام وظهورهم بمظهر حضارى يعكس قيمة جامعة الإسكندرية وما تملكه من قدرات بشرية هائلة تسعى للحفاظ على مكتسبات الوطن.
 
 
 413017836 756461126520618 3103789078242582611 n
 
 كما أثنى على ما بذلوه من جهد للارتقاء بمستوى الأداء داخل كافة إدارات الجامعة وتطور أدائهم كفريق عمل متكامل والظهور بمظهر مشرف خلال زيارة فريق شركة GIC المانحة لشهادات الأيزو المختلفة للمراجعة والتأكد من إستمرارية تطبيق المواصفة الدولية للأيزو 9001/2015 داخل إدارات الجامعة المختلفة والممنوحة للجامعة فى العام الماضي 2022 والتى تستمر لمدة ثلاثة سنوات مشيراً إلى تقديم الدعم الكامل لكافة العاملين للحفاظ على هذا النجاح.
 
 410840108 756461896520541 7967230855073435700 n
 
 
 وأشاد أمين الجامعة بالتطور الملحوظ في مستوى إدارة وسائل النقل والتزامها بتنفيذ الخطة المتكاملة للصيانة ورفع الكفاءة لتصبح قادرة على القيام بالعديد من المهام مشدداً على السادة أمناء الكليات ضرورة المتابعة الدورية لكل ما يتعلق بالشئون المالية والادارية بوحدات الجامعة المختلفة.
 410662782 756462449853819 2301136163766876326 n
 
 شهد المجلس تكريم السيدة عزيزة فتحى شلبى أمين كلية التربية بمناسبة بلوغ سيادتها السن القانونية للمعاش.
 
412927401 756461406520590 6115132786291192633 n
 412930219 756461473187250 8912771745623480459 n
 410798198 756461979853866 2825017880437208686 n
 410779497 756462363187161 2409366932890526444 n
410865856 756462433187154 6634320868398445946 n 411896242 756462376520493 8877835841165742804 n
 410987490 756462423187155 8780640485437289147 n