fbpx

enviro.conf.30.4.2020

 

من خلال تقنية الفيديو كونفرانس عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الأستاذ الدكتور علاء رمضان، نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والذى بدأ أعماله بتوجيه الشكرللسادة وكلاء الكليات والمعاهد على الاجراءات التى تم إتخاذها فى الفترة السابقة لتسيير الأعمال والملفات المكلفين بها عن طريق استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة عن بعد وكذا استخدام التدابيراللازمة من أعمال التطهير والتعقيم التى تمت من اجل الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، وكذلك الجهد المبذول فى تفعيل وتنفيذ مبادرة معاً نستطيع لدعم ١٠٠٠٠ من العمالة اليومية و المؤقتة والطلاب والأسر المتضررة من الإجراءات التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار ذلك المرض وذلك عن طريق توزيع مساعدات عينية لتلك الفئات .
 كما تم تقديم الشكر لكلية التجارة والتى بادرت بدعم عدد 1000 اسرة مشاركة منها بالمبادرة و كذلك وجه سيادتة الشكر للجمعيات و الشركات و الأفراد الذين قاموا بدعم المبادرة.
كما وجه الشكر لكلية الزراعة وذلك لقيام أعضاء لجنة خدمة المجتمع بالكلية بالتبرع بقيمة حضور الجلسة لصالح صندوق تحيا مصر لدعم العمالة الموسمية ، كما وجه الشكر لأعضاء مجلس كلية التربية للطفولة المبكرة لتبرعهم بقيمة الجلسة لذات الغرض .
 وجه المجلس الشكر للأستاذ الدكتور عادل رمضان – وكيل كلية الطب بمناسبة إنتهاء فترة عمل سيادته كوكيلاً للكلية واثنى على ما قدمه من مجهودات للقطاع متمنياً له دوام التوفيق والسداد .
أستعرض المجلس ما تم تنفيذه بمبادرة " فكرتك" Call for Ideas والتى كان نتاجها ما قدمه فريق من ثلاثة مجموعات من طلاب الجامعة تحت إشراف أساتذة من كلية الهندسة بالجامعة حيث تم إعداد نموذج مبدئى لأجهزة التنفس الصناعى والتى سوف يتم تصنيعها وتسويقها بالسوق المحلى للمساهمة فى عملية علاج ومواجهة فبروس كورونا المستجد .
 وفى ذات السياق ألقى الضوء على ما قامت به كليات التمريض والتربية النوعية بمشاركة مركز خدمة المجتمع بالجامعة من انتاج وتصنيع الكمامات الطبية اللازمة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتوفيرها للعاملين بالجامعة و الفرق الطبية بالمستشفيات الجامعية .
 استعرض المجلس استعدادت الجامعة للتقدم لجائزة التميز الحكومى فى دورتها الثانية والتى تطرح هذا العام عدة جوائز مثل جائزة الإبتكار والإبداع المؤسسي و جائزة المؤسسة المتميزة وجائزة القيادات المتميزة وكذلك جوائز التميز الفردى للإداريين مثل جائزة أفضل موظف حكومى وأفضل فريق عمل .
أكد المجلس على ضرورة الاستمرار فى تفعيل منظومة التدريب عن بعد باستخدام المنصات الالكترونية بالمراكز التدريبية بالجامعة مع أهمية أن يقدم السادة الوكلاء تصور مبدئى لتلك الألية فى الفترة المقبلة .
 كما قدم الشكر لفرق البصمة البيئية بالجامعة على ما تم عمله فى الفترة السابقة مع التأكيد على ضرورة البدء فى وضع خطة للعام المقبل يكون هدفها تحسين الأداء تجاه البيئة عن العام المنصرف .
استعرض المجلس التقرير المقدم من كلية السياحة والفنادق والخاص " بمتاحف الجامعة " حيث قدمت الدكتورة هبة سعيد عرضاً يوضح المتاحف الموجودة فى رحاب الجامعة مثل متاحف كليات الأداب والتربية والعلوم والطب والفنون الجميلة ومطبعة الجامعة وما تحتويه من أثار ومقتنيات لا تقدر بثمن مع تقديم تصوراً عن كيفية المحافظة عليها وتطوير وسائل عرضها وتسويقها بالصورة اللائقة .
 كما وافق المجلس على دعم الجامعة بعدد 300 شجرة مقدمة من وزارة الدولة لشئون البيئة وذلك تفعيلاً لمبادرة " أتحضر للاخضر " بمشاركة جهاز شئون البيئة بالإسكندرية .