fbpx

أصدرت جامعة الاسكندرية بيانًا بشأن آخر المستجدات الخاصة بحادث حافلة نويبع هذا نصه:

استمرارًا لمتابعة حالة مصابى حادث حافلة نويبع ـ فقد تم التالي:
- 1
بلغ عدد حالات المصابين 35 حالة، تم بحمد الله ورعايته خروج 30 حالة منها بعد تلقى العلاج الطبى والجراحى اللازم من الأطباء المتخصصين وفق أعلى مستويات الخدمة العلاجية والجراحية، واستقرار حالتهم الصحية، علماً بأن من بين هذه الحالات ثلاث حالات خرجت بناء على طلب ذويهم ومسئوليتهم الشخصية.
 2
- باقى 5 حالات بالمستشفى بيانهم كالتالى :
ـ حالة واحدة بالعناية المركزة كانت تعانى كسوراً فى الضلوع والترقوة وكدمة بالرئة اليسرى.
 4 حالات سيتم إجراء جراحة تثبيت فك لإحداها اليوم ـ الاثنين 6 فبراير ـ والأخرى جراحة تجميل فى الوجة لها عند تحسن نسبة الهيموجلوبين لديها ، والحالتان المتبقيتان فى مرحلة النقاهة والمتابعة بعد أن أجريت لهما جراحات عظام.
 3
أما بخصوص الحالات الثلاث المتبقية بالعناية المركزة بمستشفى شرم الشيخ الدولى، والتى تعذر نقلها طبياً بالطائرة فإن حالتهم مستقرة نسبياً، وسيتوجه فريق طبى من كلية طب الإسكندرية ـ بالطائرة ـ إلى شرم الشيخ بناء على تنسيق مسبق مع إدارة مستشفى شرم الشيخ والفريق المعالج، حيث كان من المقرر ذهابهم فور وقوع الحادث إلا أن الفريق الطبى بشرم الشيخ طلب إرجاء زيارتهم وحضورهم يوم الأربعاء 8 فبراير للمتابعة وتقييم الحالات الثلاث.

وجامعة الإسكندرية إذ تدرك مسئوليتها تجاه هذا الحادث الأليم وفداحته للجامعة ولأسر الضحايا والمصابين ـ فإنها تهيب بالمجتمع السكندرى وأجهزة الأعلام تحرى الدقة فيما ينشر أو يذاع بشأن هذا الحادث، وأن يستقوا بياناتهم من إدارة جامعة الإسكندرية التى تتولى إصدار بيانات متتابعة عن كافة المصابين فى مستشفى الطوارئ بسموحة ومستشفى شرم الشيخ الدولى.علماً بأن الجامعة لم تأل جهداً منذ وقوع الحادث، وأدارت أزمته بكل شفافية ومصداقية.

وتتقدم جامعة الإسكندرية بأخلص آيات الشكر والتقدير لكل من مد لها يد العون فى هذا الحادث الجلل، وتدعو الله ان يحفظهم جميعاً ويجنبهم كل مكروه.

رحم الله ضحايا الحادث وألهم ذويهم الصبر والسلوان، ودعاء إلى الله عز وجـل 
أن يمن بالشفاء على المصابين وأن يعودوا إلى أهلهم وكلياتهم سالمين بإذن الله.