fbpx

       جامعة الإسكندرية

الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

              *****

  • أكد أ.د عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية خلال مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة المنعقد ظهر اليوم الخميس الموافق 20/4/2017 على وكلاء الكليات  ضرورة المشاركة فى إعداد الدراسات وبرامج العمل التنفيذية والتعاون مع المحافظة للمشاركة فى المشروع المتكامل لتنمية المحافظة وقيام كل كلية بوضع تصورها لهذا المقترح ومناقشته خلال الجلسة القادمة بهدف إحداث نقلة نوعية نحو الإسراع بالتنمية الاقتصادية والإجتماعية بما يحقق تنمية القرى وتحويلها إلى قرى منتجة ومصدرة والقضاء على الأمية خلال 3 سنوات والإعداد للمخطط التنفيذى لخلق مليون فرصة عمل كما أكد على ضرورة توجيه الطاقات البحثية العلمية والتطبيقية بالجامعة لتحقيق هذا التحول.
  • ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من أ.د عصام شلبى الأستاذ بكلية الزراعة بعنوان " الحملة القومية لمحاصيل المستقبل " للتمويل من أكاديمية البحث العلمى.

  • وفى إطار النهوض بالعملية التعليمية فى مراحل رياض الأطفال قدمت كلية رياض الأطفال مقترحاً لتنمية وتطوير طفل ما قبل المدرسة من خلال تقييم مدرسى هذه المرحلة ووضع خطة للتدريب وتنمية المهارات لديهم.

  • وأحيط المجلس علماً بتنظيم كلية الآداب حملة للحفاظ على اللغة العربية ومناهضة إستخدام الحروف اللاتينية للتعبير عن اللغة العربية ونشر هذه التوجه والتوعية به والتنبيه على الطلاب بالالتزام بالكتابة بالحروف العربية عند تقديم الاستفسارات على الموقع الالكترونى للكلية ووسائل التواصل الاجتماعى.

  • كما أحيط المجلس علماً بمشاركة كلية التربية فى إحتفالية "سيناء فى القلب" حيث شاركت بفاعليات ثقافية ومحاضرات تعريفية بشمال سيناء.