fbpx

tanzanya

 

استقبل الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، أمس، الثلاثاء الموافق 4 يوليو الجاري، السفير محمد حاجى حمزة سفير جمهورية تنزانيا بالقاهرة، حيث استعرض الجانبان استفادة الجانب التنزانى من منح دول حوض النيل التى تقدمها جامعة الإسكندرية للدراسة بمرحلتى الماجستير والدكتوراه حيث وصل عدد المتقدمين لهذه المنح هذا العام من جمهورية تنزانيا إلى 30 متقدم.

 كما تابع الجانبان إجراءات اتفاقيات التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعات تنزانيا للتعاون فى المجالات الأكاديمية والبحثية المختلفة ودراسة إمكانية تنفيذ برامج الاشراف المشترك للحصول على الدرجات العلمية (بنظام القنوات الدراسية). 
وناقش الجانبان أيضاً انتظام القوافل الطبية التى ترسلها جامعة الإسكندرية إلى جمهورية تنزانيا حيث أشار رئيس الجامعة إلى أن جامعة الإسكندرية سوف ترسل قافلة فى مجال جراحة الأطفال إلى زنزيبار فى نهاية هذا الشهر، مع إمكانية إرسال قوافل أخرى فى مجال جراحات الشبكية وجراحة عيون الأطفال، وإمكانية التعاون أيضاً بين مستشفيات كلية الطب جامعة الإسكندرية وجمهورية تنزانيا لتنشيط السياحة العلاجية فى مصر. حضر اللقاء أ.د هشـام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الافريقية وأ.د أحمد عثمان عميد كلية الطب.