fbpx

korona.med

 

    عقد الدكتور وائل نبيل عبد السلام عميد كلية الطب جامعة الاسكندرية، أمس الأحد أول اجتماع تنسيقي لمجموعة العمل الخاصة بتنفيذ خطة الكلية الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 
    وصرح العميد أن الكلية بالتنسيق مع إدارة جامعة الإسكندرية والمحافظة ومديرية الشئون الصحية وكافة القطاعات المعنية، قد وضعت خطة عمل تحسبا لظهور المرض محليا والمشاركة في مواجهته.
     وقد ضم الاجتماع ممثلين ورؤساء للقطاعات والتخصصات المختلفة بالكلية والمستشفيات الجامعية للوقوف على الاستعدادات الفنية والإدارية للخطة والتي بدأت الكلية تفعيل خطواتها التنفيذية في الأيام الماضية في شكل ورش تدريبية وتوعية بالمرض داخل القطاع الطبي والتمريض بالمستشفيات الجامعية لضمان جاهزية أفضل لو ظهر المرض محليا، مع ضمان انتظام الخدمات العلاجية والواجبات الأكاديمية للمؤسسة. 
    وقد قامت اللجنة بدراسة كافة الاحتياجات والأولويات اللازمة لاستكمال جوانب الخطة، كما استعرض أعضاء اللجنة بكافة القطاعات مع السيد العميد عناصر وآليات برامج التوعية والتدريب ومكافحة العدوى والسلامة الصحية والمهنية المتعلقة بالمرض الى جانب تجهيز مرافق الكلية والمستشفيات ومورادها البشرية لكافة الاحتمالات. 
      وأكد العميد وأعضاء اللجنة على انتظام انعقادها ومتابعتها للمستجدات على مدار الساعة، كما شدد على أهمية تحري الدقة والتوثيق في تداول او نشر اي بيانات او معلومات أو أخبار تخص هذا الموضوع تجنباً لإثارة البلبلة بمعلومات خاطئة والإلتزام بنشر المعلومات الرسمية الموثق