fbpx

 

elat.hafar

 

نظمت كلية التربية الرياضية بأبى قير، يوم الاثنين 1/11/2021، ندوة تحت عنوان " أبطال عمليات إيلات والحفار"، شارك فيها كل من البطل قبطان عمر علي عزالدين، والبطل قبطان محمود أحمد سعد، من أبطال العمليتين إيلات والحفار.
وأكد الدكتور محمد بلال، عميد الكلية، فى بداية الندوة أن الكلية تسعد باستقبال أبطال نصر أكتوبر المجيد، وتعريف الأجيال الحالية من الطلاب بالدور العظيم الذي قام به هؤلاء الأبطال من أجل الوطن، كما أكد أيضاً على أهمية دور البحرية المصرية في تاريخ مصر العسكري، لافتاً أنها صاحبة البطولات المشهودة وكانت وستظل من أقوى دروع الوطن داخل القوات المسلحة وخارجها.
وسرد الأبطال خلال الندوة جزء من قصتهما أثناء إتمام العمليات والتدريبات السابقه لها وأفادا سيادتهما أن عمليتي إيلات والحفار كانوا بمثابة ضربه قاضيه لإسرائيل، وقد تفاعل الأبطال مع الحضور بالرد على تساؤلاتهم ، ثم أختتم سيادة عميد الكلية الندوة بتسليم درع الكلية للسادى الأبطال إحتفاءً بهم.
حضر الندوة الدكتور مهاب عبدالرزاق، وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إسلام أمين، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب الكلية.