fbpx

يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات عن منحًا للحصول على درجة الدكتوراه ومهمات علمية لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه مدة كل منها 6 شهور من جمهورية روسيا الاتحادية  في مجالات ( الفيزياء – الرياضيات – الطاقة المتجددة – علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات – علوم الحياة – العلوم الأساسية –  الطاقة النووية - اللغة الروسية وآدابها  ) .

 

شروط التقدم للمنحة :

 

· أن يكون المرشح مصري الجنسية ومن معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية -  المعاهد  -  الهيئات -  المراكز البحثية . 

· ألا يزيد سن المتقدم للدكتوراه عن 32 سنة في 31/10/2016 ،  45 سنة للمتقدم لمهمة علمية .

· أن يشغل المتقدم للدكتوراه وظيفة مدرسًا مساعدًا أو ما يعادلها بأحد الجامعات المصرية أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات .

· ألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين .

· للمتقدمين للحصول على درجة الدكتوراه ألا يكون قد مضى على تسجيله للدكتوراه بالوطن أكثر من عام ونصف في أول سبتمبر 2016 .

· يشترط اجتياز المرشح للحصول على درجة الدكتوراه تويفل محلى 500 درجة  .

· يشترط في المتقدم لمنح المهمات العلمية أن يكون حاصلاً على الدكتوراه من إحدى الدول الناطقة باللغة الروسية ، وأن يكون قد مضى على حصوله على درجة الدكتوراه وخدمة الجهة الموفدة مدة عامين على الأقل ، وعلى ألا يكون قد استفاد  أو حصل على أي مهمة علمية من البعثات .

 

قيمة المنحة :

 

· تتحمل البعثات ( فيما لا تتحمله جهة أخرى ) باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب الروسي " طبقًا لبروتوكول التعاون المبرم بين الجانبين " لتعادل ما يتقاضاه عضو البعثة الأعزب بالإضافة إلى مخصصات الأسرة وتذاكر السفر ذهابًا وعودة ، وذلك طبقًا للائحة المالية للبعثات .

المستندات المطلوبة لخوض المقابلة الشخصية :

· استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل ( موضحًا بها  تاريخ التعيين ) .

· خطة البحث باللغة العربية واللغة الإنجليزية معتمدة .

· استمارة التقدم للمنحة المتاحة إلكترونيًا من الجانب الروسى .

· إفادة معتمدة من الجهة الموفدة للمتقدمين للحصول على درجة الدكتوراه ألا يكون قد مضى على تسجيله للدكتوراه بالوطن أكثر من عام ونصف في أول سبتمبر 2016 .

· نبذة عن الحياة العلمية " C.V.   " باللغة الإنجليزية  معتمدة .

· يتم تسليم نسخة من المستندات المطلوبة بعد ترجمتها وتوثيقها من المركز الثقافى الروسى على العنوان التالي : مجمع التحرير الإدارة العامة للبعثات – الدور السابع .

· لا يلتفت إلى الأوراق التي تقدم عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق البريد .   

· خطاب ترشيح من جهة العمل موضحًا به عدم الترشيح لأى منحة أو بعثة أخرى ، وكذا ما يفيد إرسال استمارات استطلاع رأى الجهات الأمنية للموافقة على السفر .

 

أخر موعد للتقدم لهذه المنح :

 

·  يوم الاثنين الموافق  1/2/2016 .

 

http://www.mohe-casm.edu.eg/Main_menu/Grants/valid_Grand/Rasha2015/Rasha2015.jsp