fbpx

thumbnail FB IMG 1701851650869

 

 

هنأ الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية،، الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية بالقاهرة، لحصوله على الدكتوراه الفخرية من جامعة سندرلاند البريطانية؛ تقديًرا لمسيرته المهنية ودوره البارز وجهوده العلمية المستمرة في مجال تدويل التعليم العالي، وتقديرًا لما حققه من انجازات أثناء فترة عمله بجامعة سندرلاند، وانجازاته المهنية والمتنوعة خلال تاريخه العلمي في مجال التعليم العالي منذ أكثر من ٣٠ عامًا.
     يذكر أن الدكتور محمد لطفى هو أحد أبناء جامعة الاسكندرية حيث كان عضواً بهيئة التدريس بمعهد الدراسات العليا والبحوث، وسافر للحصول على الدكتوراه من جامعة سندرلاند، وبعد تخرجه شغل منصب مدير إدارة التعليم الدولي بجامعة سندرلاند بالمملكة المتحدة عام 2008، كما كان أستاذًا مشاركًا في كلية علوم الكمبيوتر والتكنولوجيا.
     
 
وقد تسلم الدكتور «لطفي»، الدكتوراه الفخرية، من السير ديفيد بيل Sir David Bell، رئيس جامعة سندرلاند، في حفل مُهيب أُقيم بحرم الجامعة بإنجلترا.
 
 
     ويحمل الدكتور محمد لطفي، سجلًا وتاريخيًا حافلًا ومسيرة علمية كبيرة استطاع خلالها أثبات جدارته العلمية، ورفع اسم مصر عاليًا من خلال اسمه الذي أصبح مدرجًا في الكثير من المناصب، فهو من أصغر من تبوأ منصبًا قياديًا بجامعات المملكة المتحدة، وهو نائب الرئيس الأسبق لجامعة كارديف متروبوليتان في ويلز وكذلك جامعة كوفنتري في المملكة المتحدة. كما شغل منصب مستشار مؤسسة قيادة التعليم العالي بالمملكة المتحدة، وعضو بالمجلس الأكاديمي لبرنامج القادة في التعليم العالي الدولي بها، Leadership Foundation for Higher Education.
 
 
     كما يعد الدكتور محمد لطفي من أهم أساتذة تدويل التعليم العالي وتطوير تطبيقات الشراكات الإستراتيجية وخدمة المجتمع محليًا، بالإضافة إلى إستراتيجيات تدويل الجامعات داخليًا وخارجيًا في أكثر من 25 دولة بعضها على المستوى الحكومي، وتضمنت هذه الشراكات مع الجامعات، في الدول المختلفة، تحسين التعاون المؤسسي في التعليم والتدريس وخدمة المجتمع، بما في ذلك تطوير برامج لقادة الجامعات، لتطبيق إصلاحات على نظم التعليم العالي، والإستراتيجيات الدولية بجامعاتهم، وبخبراته الكبيرة، ذائعة الصيت، كأستاذ تدويل من جامعة كارديف متروبوليتان بالمملكة المتحدة، وأستاذ زائر في التطوير والقيادة بجامعة يورو-آسيا بالصين، وأستاذ زائر في جامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة.
 
 
وكذلك عضو في مجلس إدارة هيئة ضمان الجودة الأوروبية، ساعده في ذلك مشاركته المبكرة، في العديد من المشروعات والانجازات والمنصات العلمية التي تساعد في نهضة التعليم العالي.