الرؤية

تتطلع جامعة الإسكندرية إلى استعادة المكانة التاريخية لمدينة المعرفة الأشهر في العالم وتحقيق نقلة نوعية شاملة في مختلف مجالات المعرفة، في إطار من القيم الإنسانية النبيلة، بما يمكنها من تبوء مكانة ريادية في محيطها الوطني، والعربي والإفريقي والمتوسطي والعالمي.

الرسالة

جامعة الإسكندرية مؤسسة وطنية تعليمية بحثية تنموية متكاملة، ورائدة في إنتاج المعرفة وجمعها ونشرها، وتؤكد على بناء إنسان عصري وتأهيله معرفياً ومهنياً ونفسياً وحضارياً ليسهم في تقدم ورقي المجتمع، ويكون قادراً على تبوء مواقع قيادية في كافة قطاعات ومستويات العمل، كما تتيح فرص التعليم المستمر لمن يرغب من افراد المجتمع دون تمييز ووفقا لمتطلبات الجودة الشاملة.

القيم

 

الإبداع والإبتكار: توفير المناخ الداعم والمحفز علي إكتشاف المعارف وتطبيقها وإحتضان مبادرات التطوير وتشجيعها.

الجودة والتميز: الإلتزام بمعايير الجودة وفقا للمرجعيات العالمية في كل مخرجات الجامعة التعليمية والبحثية والمهنية والثقافية بما يحقق التميز والتنافس الحميد.

العمل الجماعي وروح الفريق: خلق مناخ وثقافة مؤسسية تشجع علي العمل الجماعي وتنمي روح الفريق.

الإنتماء والإلتزام: الإعتزاز بالموروث الثقافي والحضاري والحفاظ عليه والإلتزام بالمواثيق الأخلاقية والتقاليد الجامعية.

حرية الفكر: دعم الحرية الأكاديمية في إطار من المسئولية المجتمعية واحترام الرأي الآخر، وتشجيع التنوع الفكري، وترسيخ ثقافة التسامح.

العدالة وتكافؤ الفرص: تلتزم الجامعة باتاحة فرص متساوية للجميع دون تمييز علي أساس الدين أوالعرق أو النوع أو السن.

النزاهة والشفافية: الإلتزام بالتجرد والحياد والأمانة والموضوعية والشفافية في الممارسات الجامعية واحترام حقوق الملكية الفكرية وفق القوانين المنظمة لها محليا ودولياً.