fbpx

أخبار هامة

 

council.students18.1.2022.01

 

 

أكد الأستاذ الدكتور وائل نبيل، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية، لشئون التعليم والطلاب، صباح اليوم  خلال انعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب، على انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي بدأت بجميع كليات الجامعة منذ أيام، وفقًا للجدول الزمني للعام الجامعي 2021/2022، وذلك بعد أن أنهت الكليات كامل استعدادتها لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي داخل اللجان، وارتداء الماسك الطبي طوال فترة الامتحان، كما أكد على ضرورة حث جميع منتسبي الجامعة على استكمال تلقي جرعات اللقاح، وأعلن د. نبيل أنه يتم متابعة سير العملية الإمتحانية عن كثب، من قبل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة، تحسباً لحدوث اى طارئ .
وفيما يخص الأعذار الطبية للطلاب المصابين COVID_ 19  أشار الدكتور وائل نبيل أنه لن يعتد بنتيجة أى معمل أو مستشفى خاصة وسيعتد فقط بمعامل كلية الطب، والمستشفيات الجامعية، وسيتم  خضوع الطالب للجنة طبية بمستشفى طلبة الجامعة فى حال تقديمه لنتيجة المعمل الخاص كشرط لقبول العذر الطبى المقدم.
واحيط المجلس علما برؤية المجلس الأعلى للجامعات بتبنى فكرة رعاية الموهوبين داخل الجامعات المصرية، ووجه د. نبيل على جميع الكليات ضرورة استيعاب الموهوبين في كافة المجالات الثقافية، والفنية، والأدبية، والرياضة، والفكرية، وتقديم كل الدعم المادي والمعنوي، بما يساهم في الاستفادة منهم وتوجيههم نحو مستقبل أفضل.
 
 dr.wael.nabil.vice.president.alexandria.university.students
 
council1students18.1.2022
 
council2students18.1.2022
 
council3students18.1.2022

 competition2021.2022.nnn

 

أعلنت إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة الاسكندرية نتائج مسابقات (الأفلام القصيرة والتأليف المسرحي والفنون التشكيلية) والتي جاءت على النحو التالي:

 

short.film.special.1.2022

short.films1.2022

 

theater12.2021.create

 

artistic00002021

 

naht2021.10

 

painting2021.10

 

taking.photo.competition10.2021

 

graphic.competition2021.2022

dr.konsowa

 

     بناء علي التعليمات الصادرة من الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة وإيماناً بالدور الذي تقوم به المستشفيات الجامعية في تقديم مختلف أنواع الخدمات الطبية والعلاجية للسادة العاملين بجامعة الاسكندرية ممن تشملهم مظلة التأمين الصحى، وتيسيرا علي سيادتهم في تلقي تلك الخدمات، وبعد التواصل مع السيد الدكتور رئيس فرع شمال غرب الدلتا لهيئة التأمين الصحى، تم اتخاذ الإجراءات التالية في هذا الشأن:-
١. استمرار منظومة العمل بالعيادات الخارجية بالعيادة الشاملة بسوتر وتكون هي جهة الإحالة للسادة منتسبي جامعة الاسكندرية من المنتفعين بخدمات التأمين الصحى.
 ٢-الاتفاق مع السيد الدكتور مدير فرع شمال غرب الدلتا علي إثبات جهة الإحالة(العيادة الشاملة -سوتر) في دفتر التأمين الصحي عند قيام أي من السادة المنتفعين بالتجديد.
٣-تفويض وتكليف عدد من السادة الاستشاريين والأخصائيين والممارس العام من هيئة التأمين الصحي والعيادات الشاملة في مختلف التخصصات الطبية لتأدية الخدمة.
٤- توفير دفاتر صرف الوصفات الطبية بعد إجراء الكشف أو في حالة التردد واستمارات التحويل الي مستشفي سموحة ومستشفي المواساة إذا اقتضي الأمر حجز المريض.
٥- استمرار عمل الاشعة والتحاليل وخدمات العلاج الطبيعي المتاحة داخل العيادة الشاملة إذا احتاج المريض لذلك طبقا للكشف وفقا للعقد المبرم بين هيئة التأمين الصحي والمستشفيات الجامعية في هذا الشأن.
٦- بدء تنفيذ مقترح بتجهيز صيدلية داخل حرم العيادة الشاملة لصرف الأدوية للسادة المنتفعين بالتنسيق مع هيئة التأمين الصحى.
٧- التأكيد على أن جهة الإحالة حالياً في حالة الحاجة للحجز بعد إجراء الكشف الاولي هي مستشفي سموحة ومستشفي المواساة ومستشفى طلبة الجامعة بعد افتتاحها جزئياً.
٨- تكليف السادة مديري المستشفيات الجامعية مقدمة الخدمة بتذليل أي عقبات خاصة باستمارات التحويل أو أي إجراءات إدارية اخري لازمة لمنتفعي التأمين الصحي من السادة منتسبي الجامعة وذلك بالتنسيق مع الهيئة وإعداد مكتب ومندوب داخل كل مستشفي لهذا الغرض.
٩- يتم استقبال من يحتاج من السادة منتسبي الجامعة للخدمات الطبية بدفتر التأمين الصحي ويتم الاكتفاء ببطاقة تحقيق الشخصية في حالة عدم اصطحاب الدفتر خاصة في الحالات الطارئة مع التعهد بإحضار الدفتر في أقرب وقت ممكن. 
١٠- بناء علي التقارير الدورية الواردة من وحدة مكافحة العدوي ومتابعة إعداد حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا المستجد وأعمال التطوير ورفع الكفاءة الجاري العمل عليها بمستشفي طلبة الجامعة بصورة حثيثة وفقا لتقارير الإدارة الهندسية تم وضع خطة لإعادة العمل بصورة جزئية ومتدرجة داخل المستشفي في بعض الأدوار لتؤدي دورها مع باقي المستشفيات الجامعية في تقديم الخدمات للسادة المستحقين لها.

 

alex.eagles2022.000

 

فاز فريق كلية الهندسة جامعة الإسكندرية "أليكس إيجلز" بجائزة أفضل تصميم لطائرة بدون طيار، وذلك فى المسابقة الدولية الخامسة لإبتكار وتطوير المعدات غير المأهولة المقامة بالكلية الفنية العسكرية بالقاهرة، والمركز الثاني في مسابقة إبداع 10 في فئة الإبتكارات الهندسية ومجال تكنولوجيا المعلومات وإنترنت الأشياء، وبهذا يتأهل الفريق للمسابقة الدولية SAE المقامة بأمريكا هذا العام.
ومن جانبه قدم الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، التهنئة للفريق الفائز، على هذا الإنجاز المشرف، متمنياً لهم التوفيق، فى باقى مراحل المسابقة العالمية، وأكد د.قنصوه أن الجامعة حريصة على دعم الأفكار الإبداعية لأبنائها الطلاب التي تتم خارج الصندوق فى مجال التكنولوجيا، والتى يمكن الاستفادة منها فى تطوير الصناعة، لافتاً أن هذا الإنجاز الواعد في مجال التكنولوجيا يخدم سوق العمل فيما يتعلق بمجالات الذكاء الاصطناعى، وأعلن أن الجامعة ستقدم كافة وسائل الدعم للفريق فى المرحلة القادمة من مراحل المسابقة العالمية.
وقدم فريق أليكس إيجلز الشكر لرئيس الجامعة، والدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة، والدكتور أحمد بهاء الدين خيري، المشرف على الفريق، وإدارة الكلية، على الدعم الكامل لهم، وتوفير المناخ المناسب لتقديم أفضل ما لديهم من أداء لمنافسة الفرق الأخرى، وتأهيلهم للمسابقة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية هذا العام.

 

general.lib2000

                   تعلن جامعة الإسكندرية عن فتح باب التقدم لشغل منصب المشرف العام على الإدارة العامة لشئون المكتبات والمكتبة المركزية للجامعة، على أن يتم الاختيار بين المتقدمين من السادة أعضاء هيئة التدريس وفقاً للشروط التالية:

  • عضو هيئة تدريس بكليات ومعاهد جامعة الإسكندرية في التخصصات ذات الصلة.
  • الخبرة فى المهام الإشرافية والتنفيذية.
  • إجادة إحدى اللغات الأجنبية.
  • العضوية والمشاركة في المؤسسات الدولية أو الإقليمية ذات الصلة.
  • إتقان مهارات الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات.

المستندات المطلوبة:

  • السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية.
  • بيان بالحالة الوظيفية معتمد من الجامعة.
  • رؤية شخصية للمتقدم في حدود 3-4 صفحات تشمل على استراتيجية لتطوير المكتبة المركزية ومكتبات الجامعة.
  • عرض تقديمي مصغرPowerPoint فى حدود 10 دقائق للعرض على لجنة التقييم.

على من يرغب في التقدم لشغل هذه الوظيفة أن يتقدم بالمستندات السابقة

باسم السيد الأستاذ الدكتور / نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بمكتب سيادته بمبنى إدارة الجامعة فى موعد غايته أسبوعين من تاريخ النشر.

ملحوظة: لن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بعد الموعد المحدد كما ستستبعد الطلبات غير المستوفاه لشروط الإعلان.