fbpx
جامعة الإسكندرية
الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام
              *****
 ·        أكد أ.د عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية على وكلاء الكليات لشئئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى إجتماعه اليوم الأحد الموافق 18/6/2016 سرعة تقديم الخطة التنفيذية لأنشطة الكليات بهدف التنسيق فيما بينها وعدم تكرارها وتحقيق التكامل بين جهود الكليات.
·        وفى إطار الاستمرار فى سياسة ترشيد النفقات بالجامعة أكد رئيس الجامعة على الوكلاء قيام كل كلية بتقديم إحصائية عن التوفير الذى تم فى استخدام الأدوات المكتبية والورقية خلال السنة المالية التى تنتهى فى 30/6 الجارى وإمكانية زيادة هذه النسبة خلال السنة المالية الجديدة وتوجيهها إلى تحديث الشبكات الالكترونية وأعمال الميكنة وشراء أجهزة حديثة بالجامعة.
·        ووافق المجلس على إجراء امتحان موحد فى اللغة الانجليزية لطلاب الدراسات العليا بالجامعة اعتباراً من 1/9/2017 بالمراكز الثلاثة المعتمدة بالجامعة بهدف قياس المهارات اللغوية لديهم تتوافق مع المعايير الدولية.
 ·        ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من د. مصطفى النعناعى الأستاذ المساعد بكلية الهندسة لتنفيذ بيئة تعاونية لأبحاث الاتصالات والشبكات اللاسلكية وإتاحتها عبر شبكة الانترنت لجميع الباحثين المصريين فى مجال الاتصالات والشبكات وتجهيز بيئة تعليمية لاستخدامها فى التدريس مما يساهم فى توفير النفقات يستفيد منها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وطلاب كليات الهندسة بالجامعات الحكومية.
 ·        ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين كلية الزراعة وجمعية حماية البيئة وإستخدام الطاقة الشمسية بالاسكندرية فى مجال استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.
 ·        ووافق المجلس على توقيع بروتوكول التعاون بين كلية التربية والهيئة العامة لتعليم الكبار بالاسكندرية بهدف القضاء على الأمية بالاسكندرية.
 ·        واستعرض المجلس التقرير الختامى عن مجمل أنشطة مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات حتى نهاية العام المالى الحالى عن الانجازات وتطوير العملية التدريبية والفعاليات التى نظمها المركز وإجراءات التحسين والتطوير المقترحة.