fbpx

 97a711cc 57af 4166 ba33 d38f3cc31c59

 

 

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور هاني خميس أحمد عبده عميد كلية الآداب وبإشراف السيدة الدكتورة فيبي سعد المشرف العام على مركز الإرشاد النفسي بكلية الآداب نظم المركز ورشة عمل بعنوان:
اضطرابات اللغة والنطق وبعض استراتيجيات التدخل العلاجي وذلك يوم الأحد الموافق ١٣ نوفمبر ٢٠٢٢م وحاضرت فيهاالأستاذة الإخصائية المتميزة/ نانسي منير - أخصائية التخاطب ومسئولة وحدة التخاطب والتواصل اللفظي بالمشروع السويدي للتواصل المعزز والبديل.

و تناولت ورشة العمل أجزاء نظرية وتدريبات عملية، واشتملت على شرح مفهوم التواصل وأنواعه ومستويات اللغة وأعضاء الكلام بالاضافة إلى مراكز النطق في الدماغ، فضلآ على عرض بعض اضطرابات اللغة وكيفية التدخل العلاجي لها ، بالاضافة إلى التدريب العملي على بعض الفنيات والتكنيكات العلاجية من خلال محاكاة لجلسة فردية. واشتراك المتدربين بمجموعات عمل .


55dabc2b f3ab 4583 9e68 7015c5415786

 

وتم ختام الورشة بتكريم إدارة المركز والكلية للاستاذة الفاضلة/ نانسي منير لمشاركتها البناءة بالورشة، وعرضت الدكتورة فيبي سعد مدير المركز نبذة بسيطة عن نشاط المركز وأهم موضوعات الأنشطة القادمة؛ بتفاعل إيجابي من الحضور الكرام من طلاب قسم علم النفس وقسم الصوتيات بمختلف الفرق وطلاب الدراسات العليا والأخصائيين النفسيين والعاملين بالمجال من محافظة الاسكندرية والمحافظات.