fbpx

alexandria.ain.shams.uv2022

 

     تم اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2022 توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة الإسكندرية وجامعة عين شمس، حيث وقع كل من الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بروتوكول التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات البحثية والأكاديمية والطلابية.
 
council.alexandria.ain.shams2022
       جاء ذلك بمقر قصر الزعفران بجامعة عين شمس بحضور أ.د. وائل نبيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، وأ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، وأ.د. أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا و البحوث، والمستشار محمد شتات المستشار القانوني لرئيس جامعة عين شمس ومجلس الدولة ولفيف من السادة عمداء الكليات بالجامعتين، حيث اتفق الجانبان على بدء تفعيل التعاون الطلابي المشترك في القطاع الطبي والهندسي والزراعي وقطاع العلوم الأساسية .
       خلال اللقاء أكد رئيسا جامعتي الإسكندرية وعين شمس وأن هذا التعاون يعد باكورة التعاون الموسع والمشترك بين جامعتين من أقدم وأعرق الجامعات الحكومية في مصر، مؤَكدين أن الهدف هو دفع عجلة التعليم والبحث العلمي المصري من خلال تبادل الرؤى والخبرات بين الجانبين عن طريق تشجيع التبادل الطلابي للدراسة في التخصص المناظر بالجامعة الأخرى لمدة فصل دراسي ، ثم العودة لجامعته الأم بفكر وخبرات تزيد من التطوير في المجال .
      وأكد كل من أ.د. عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، وأ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس أن الاستفادة من الخبرات المحلية سيجعلنا نعمل بنوع من التكامل وإثراء المعارف لتقديم نموذج يحتذى للجامعات المصرية .
     وأشارا إلى أن المراحل التالية للتعاون ستسمح بتكوين مجموعات بحثية والتلاقي معاً في مشروعات الإبتكار لخلق بيئة اقتصاد قائم على المعرفة .
     وأعرب الجانبان عن تطلعهما لإنشاء درجات علمية مشتركة و مزدوجة مع الجامعات العالمية ، مؤكدين أن هذا الجهد سينتج عنه بلا شك تقديم خريج قادر على بناء المجتمع ودفع التنمية وفق رؤية مصر ٢٠٣٠. 
 
alexu.in.ain.shams2022 
        شهد توقيع البروتوكول من جامعة الإسكندرية كل من أ.د. سعيد علّام عميد كلية الهندسة، وأ.د. علي عبد المحسن القائم بعمل عميد كلية الطب، أ.د. أماني إسماعيل عميد كلية العلوم ، أ.د. محمد بهي عميد كلية الزراعة، وأ.د. ياسر فؤاد عميد كلية الحاسبات والمعلومات.
 
cooperate.alexu.ain.shams2022
        وشهد توقيع البروتوكول من جامعة عين شمس كل من أ.د.أحمد جلال عميد كلية الزراعة، أ.د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات و المعلومات و أ.د. محمد رجاء عميد كلية العلوم، أ.د. عمر الحسيني عميد كلية الهندسة ، أ.د. أشرف جلال عميد كلية الطب، أ.د. أماني أسامه عميد كلية الصيدلة ، سحر موسى عميد كلية التمريض، أ.د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب و المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمي و أ.د. شيرويت الأحمدي الأستاذ بكلية الصيدلة ومدير إدارة رعاية الوافدين و أ.د. مصطفى رفعت وكيل كلية الهندسة و مدير مكتب التعاون الدولي.
 
in.ain.shams.alexandria.university.delegation2022