fbpx

southafr

استقبل الأستاذ الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية بعد ظهر أمس سفير جمهورية جنوب افريقيا بالقاهرة على رأس وفد يضم أعضاء اللجنة الوزارية التابعة لمقاطعة كوازولوناتال بجنوب افريقيا وذلك خلال زيارتهم لمحافظة الإسكندرية لبحث سبل التآخى بين الجانبين والتواصل مع جامعة الإسكندرية لمناقشة أوجه التعاون الممكنة بينها وبين جامعات جنوب افريقيا بصفة عامة ومقاطعة كوازولوناتال بصفة خاصة.

وأكد أ.د عصام الكردى على حرص الجامعة على التواصل مع الدول الأفريقية وذلك من منطلق دورها وحرصها الدائم على القيام بدورها الاقليمى تجاه الدول الأفريقية، ورحب باستقبال طلاب من جنوب افريقيا للدراسة بالبرامج المتخصصة بجميع كليات الجامعة باللغتين الانجليزية والفرنسية ، وأشار إلى إمكانية توقيع اتفاقية تعاون فى المجالات العلمية والبحثية التى يحتاجونها.

كما أعرب سفير جنوب افريقيا عن رغبة بلاده فى التعاون مع جامعة الإسكندرية نظراً لما تحظى به مدينة الإسكندرية من قيمة تاريخية وحضارية واقتصادية وعلمية كبيرة ، وأبدى رغبته فى إرسال طلاب من جنوب افريقيا للدراسة فى البرنامج الدولى بكليتى الطب والهندسة.

حضر اللقاء أ.د هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د محمد إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح، وأ.د ابراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الأفريقية.