fbpx

 

7dma12

 أكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية،خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى جلسته المنعقدة امس الأحد الموافق 18/12/2016 ، على وكلاء كليات ومعاهد الجامعة ضرورة العمل على ترشيد الطاقة وتقديم الدعم الفنى لاحلال وتجديد اللمبات الكهربائية والاحلال الجزئى لها على مدى العام واستبدالها بتقنية اللمبات الليد.

· من ناحية أخرى، قدم أ.د أحمد الحيوى المدير التنفيذى لوحدة إدارة المشروعات بالجامعة خلال المجلس عرضا لدور الوحدة فى الاهتمام بتفعيل ومتابعة المشروعات بقطاعات الجامعات المختلفة والتنسيق بين الباحثين والجامعة لتسهيل الاجراءات المالية والادارية المتعلقة بالمشروعات ومدى مساهمة الوحدة فى نشر نتائج البحوث والعمل على تسويقها بما يسهم فى توعية المجتمع بدور الجامعة فى حل مشكلاته المجتمعية المختلفة، واستعرضت د. رشا الشنيطى نائب المدير التنفيذى للوحدة ما تم عمله من إعادة هيكلة للوحدة والجهات المانحة التى تستفيد منها الجامعات المصرية محلياً ودولياً والمشروعات المشاركة بين الجانب المصرى والجهات الدولية، والمكاتب التابعة لوحدة إدارة المشروعات وما يقوم به من أنشطة وندوات تعريفية وورش عمل داخل الجامعة بدعم من أكاديمية البحث العلمى.
 · ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من أ.د أسامة على السمنى الأستاذ بكلية الهندسة بعنوان "أنظمة التبريد وإدارتها حرارياً بالطاقة الشمسية" والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بهدف إيجاد بدائل جديدة لاستخدام الطاقة وتقليل الاعتماد على الطاقة الكهربائية وتقليل المخاطر البيئية .
 · ووافق المجلس على ضم البرنامج التدريبى بعنوان "أساسيات الجودة وسلامة المريض فى مؤسسات الرعاية الصحية" إلى مصفوفة ترقى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الخاصة بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات.