fbpx

استقبل الأستاذ الدكتور رشدى زهران، رئيس جامعة الاسكندرية امس وفد مركز جوائز العلوم والتكنولوجيا بالصين برئاسة د. وينج فى مدير المركز لبحث سبل التعاون بين الجانبين فى المجالات ذات الاهتمام المشترك تمهيدا لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك.


و اكد د. زهران على عمق العلاقات بين مصر والصين والتى نحتفل هذا العام بمرور 60 عاما عليها وحرص جامعة الاسكندرية على التعاون مع الجهات الاكاديمية العلمية والبحثية الصينية وتنمية مجالات التبادل العلمى والثقافى بينهما عن طريق عقد الشراكات العلمية وانشاء البرامج والمشروعات المشتركة ،و قدم د. زهران للوفد الصينى نبذة عن جامعة الاسكندرية للتعريف بخطتها الاستراتيجية وعلاقات الشراكة الدولية مع العديد من الجامعات والبرامج الجديدة بالكليات ومجالات الابحاث ذات الاهتمام والجهات الممولة لها والاتفاقيات الدولية والتعاون الدولى مع العديد من الجهات العلمية المرموقة .


كما استعرض الجانب الصينى الجوائز التى يقدمها المركز فى مجالات العلوم والتكنولوجيا المختلفة وشروط التقدم لهذه الجوائز ومعايير لجان التقييم السنوية للمشروعات المقدمة للحصول على جوائز ، كما استعرضوا المساهمات التى يمكن أن يقدمها المركز لجامعة الاسكندرية للتعاون مع العديد من المؤسسات التعليمية والبحثية الأخرى فى الصين .

 


حضر اللقاء أ.د. صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وأ.د. هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د. محمد اسماعيل عميد كلية العلوم و أ.د مختار يوسف عميد معهد الدراسات العليا والبحوث وأ.د. عبد العزيز قنصوه عميد كلية الهندسة وأ.د. بشرى سالم مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة وأ.د. مجدى عبد العظيم وكيل كلية الهندسة .