fbpx

وافق مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الاسكندرية خلال جلسته المنعقدة مؤخرًا، برئاسة الدكتور عصام الكردي، نائب رئيس الجامعة على التعاون مع منظمة العمل الدولية من خلال مركز الارشاد والتوجيه الوظيفى بالجامعة لدعم الجامعة فى أنشطة تنمية المجتمع وشئون البيئة .

 وأحيط المجلس علماً بتنظيم كلية الطب بالتعاون مع فريق القادة الاجتماعيين لقافلة طبية وجراحية الى واحة سيوه فى الفترة من 21 ـ 25 مارس الجارى تضم معظم التخصصات الطبية وإجراء اكثر من 150 عملية جراحية فى عدة تخصصات كما تشمل القافلة تحاليل طبية وصرف ادوية وعلاج بالمجان وإجراء الاشعة التشخيصية .

ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من أ.د. شيرين خطاب الاستاذ بكلية العلوم والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية لتحضير مركبات ومشتقات ذات نشاط بيولوجى متميز ذات تكلفة بسيطة بغرض التحسين والتطوير فى مجال الصناعات الدوائية محلياً ودولياً .
 
ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من د. أميرة حمدان المدرس بكلية العلوم بتمويل من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية لانتاج واستخدام محفزات حيوية من سلالات بحرية جديدة لبكتريا حمض اللاكتيك لتحسين النمو والاستجابة المناعية للأسماك المستزرعة فى مصر .
 

ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من أ.د. وفاء رجب الاستاذ بمعهد البحوث الطبية الممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بعنوان " اعتماد معهد الباثولوجيا الكيمائية " بهدف تطبيق قواعد السلامة والأمان المعملى ومكافحة العدوى وتطبيق نظام لضبط الوثائق والسجلات ونظام لضبط الجودة داخل جميع المراحل التى يمر بها مستفيد الخدمة وتقييم أداء المعمل والتقدم للاعتماد .
 

ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من د. ماهر كامل الأستاذ المساعد بمعهد البحوث الطبية والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بهدف دراسة تأثير الحالة الصحية للأم على استعداد النسل للاصابة بمرض السكر من النوع الثانى واقتراح بعض التدخلات العلاجية لمنع الاصابة بها .