fbpx

استقبل الأستاذ الدكتور رشدى زهران، رئيس جامعة الاسكندرية الدكتورة ماجى نصيف المدير التنفيذى لهيئة الفولبرايت بمصر والوفد المرافق لها حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والهيئة وزيادة فرص الجامعة فى الحصول على المنح والبعثات الخارجية وكيفية إستفادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين من جامعة الاسكندرية من هذه المنح .

وصرح د. رشدى زهران أن الجامعة تسعى لبناء كوادر متميزة من أعضاء هيئة التدريس و تنفيذ برامج تدريبية عالية المستوى لإعداد الطلاب لسوق العمل واقترح إنشاء برنامج لخدمة هذه الأغراض كما إفترح البدء فى إجراء أنشطة مشتركة واستضافة الخبراء من الجامعات الأمريكية وتنظيم ورش عمل خاصة فى مجال الصحة والتكنولوجيا الحيوية والنانوتكنولوجى والطاقة والدراسات الانسانية للأستفادة من خبرات الأساتذة الأمريكيين ، كما أشار د. زهران الى ضرورة الاهتمام بتدريب واعداد الطلاب بمرحلة البكالوريوس وإمكانية التعاون فى هذا الاطار .

وأشارت د. ماجى نصيف أن الهيئة حريصة على الاتصال بالجامعات الحكومية وتقدم المنح العلمية لتدعيم التعاون وتبادل الثقافات والمعرفة ، كما تسعى الهيئة الى الاتصال مع الجهات الصناعية وجمعيات رجال الأعمال لتقديم المنح لخريجى المعاهد الفنية بعد اعدادهم مسبقاً من حيث اللغة ومهارات الكمبيوتر ليكونوا على استعداد للسفر والاستفادة من المنح المقدمة ونقل خبراتهم إلى المجالات المختلفة بمصر .
عقب اللقاء اقيمت ندوة تعريفية بكلية العلوم لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة لعرض المنح المقدمة من هيئة الفولبرايت للطلاب ولطلاب الدراسات العليا وأبحاث ما بعد الدكتوراه من حيث العدد وطريقة التقدم للحصول على هذه المنح والشروط وآخر موعد للتقدم لهذه المنح .
حضر اللقاء ا.د. عصام الكردى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د. هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطــلاب وأ.د. محمد اسماعيل عميد كلية العلوم .