fbpx

         جامعة الإسكندرية

الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام

         

  • أكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية على ضرورة المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة لجميع المنتمين للجامعة كواجب وطنى لازم لرسم خطوط المستقبل ، وأكد رئيس الجامعة على وكلاء الكليات خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى إجتماعه صباح اليوم الأحد الموافق 18/3/2018 على ضرورة رفع الوعى الطلابى بالكليات عن أهمية المشاركة السياسية البناءة والتوجه إلى صناديق الاقتراع والأدلاء بأصواتهم بغض النظر عن المرشح الذى سيتم اختياره، واشار إلى أن العمل مستمر داخل الجامعة خلال أيام الانتخابات مع السماح لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالذهاب إلى صناديق الاقتراع خلال ساعات العمل للادلاء بأصواتهم .
  • كما وجه المجلس التحية لرجال القوات المسلحة تقديراً لدورهم الباسل فى عملية المواجهة الشاملة مع العناصر الإرهابية بسيناء وسائر أنحاء الجمهورية وتضحياتهم بأرواحهم كى تحيا مصر وينعم شعبها بالأمن والأمان.
  • ووافق المجلس على اقامة معرض الكتاب داخل الحرم الجامعى بالتعاون مع مؤسسة دار المعارف للنشر ـ فرع الإسكندرية الفترة من 24ـ 29 مارس الحالى مع تقديم الدار لخصم قيمته 20% على مطبوعاتها للطلاب وأعضاء هيئة التدريس و10% على غير مطبوعات الدار.
  • أكد ضرورة توجيه الطلاب بضرورة ترشيد والحفاظ على استهلاك المياه وتعظيم الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة من خلال تنظيم ورش عمل وندوات ومحاضرات ومسابقات تهدف إلى توعية الطلاب بأهمية المياه فى حياتنا فضلاً على حث الطلاب على تنفيذ مشاريع تخرجهم حول التوعية التوعية بترشيد المياه.
  • واستعرض الدكتور عبد المنعم فوزى منسق القوافل الخدمية بالجامعة نشاط القوافل المتكاملة لخدمة المجتمع التى أطلقتها الجامعة خلال هذا الشهر وتضمنت منطقة الدرايسه بحى العجمى ومنطقة السنوسى بالفراهدة وواحة سيوه ومدارس جمال عبد الناصر العسكرية والعباسية الثانوية بالإضافة إلى حملة الكشف المبكر عن فيروس الكبد الوبائى سى بمستشفى الشاطبى ومجمع العلوم الانسانية وحملة التبرع بالدم لصالح القوات المسلحة.
  • ووافق المجلس على استضافة فعاليات أسبوع مكافحة وتعاطى وادمان المخدرات بالتعاون مع مركز التطوير الوظيفى بالجامعة وأكاديمية مصر للقيادة تحت شعار " أنت أقوى من المخدرات " داخل مجمع الكليات النظرى وعقد ندوات ومناقشات لتوضيح مدى خطورة تعاطى وإدمان المخدرات على مجتمعنا ومدى خطورة القيادة تحت تأثير المخدرات.
  • ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتور هانى محمد الزيات بكلية الزراعة عن تأثير اضافة النباتات المحتوية على مواد فعالة على تخمرات الكرش وانتاج غاز الميثان والانتاجية فى الأغنام .