fbpx

  جامعة الإسكندرية

الإدارة العامة للعلاقات العامة والاعلام

            *****

  • قام مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية برئاسة أ.د عصام الكردى رئيس الجامعة فى جلسته المنعقدة اليوم الأحد 20/8/2017 بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادثة اصطدام القطارين بمنطقة خورشيد، وقدم رئيس الجامعة الشكر إلى كلية الطب ومستشفيات الجامعة على الجهد المبذول فى علاج المصابين وأشار إلى أن مستشفيات الجامعة استقبلت يوم الحادث 83 حالة من إجمالى 122 حالة تم علاجهم بالمستشفى الميرى والمستشفى الجامعى بسموحة وتم توجيه الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفى ناريمان، كما نقل رئيس الجامعة شكر السيد رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى والبحث العلمى إلى مستشفيات جامعة الإسكندرية على التعامل الجيد مع الأزمة.

  • فى إطار الاحتفال باليوبيل الماسى لجامعة الإسكندرية وإستضافة الطبيب العالمى مجدى يعقوب مساء الخميس الماضى أشار رئيس الجامعة إلى الهدف من إقامة مثل هذه الاحتفاليات والرسالة المنشودة منها وهى تقديم نماذج مضيئة وأمثله للعطاء غير المحدود والتفانى فى العمل لتحقيق الهدف مهما كانت صعوبة الظروف المحيطة لتكون قدوة للشباب ونماذج ينبغى الاقتداء بها.

  • ووافق المجلس على الاتفاق مع شركة مايكروسوفت والتعاقد مع إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات لتنزيل أحدث نسخة من نظام التشغيل وهى النسخة الأصلية مع الرخصة لبرنامج Windows 10 على أن تقوم شركة مايكروسوفت بتسديد التكلفة اللازمة.
  • ووافق المجلس على التنسيق بين الكليات والمعاهد المختلفة لتوجيه القوافل الطبية والبيطرية إلى المناطق العشوائية خلال الفترة القادمة لتتضمن تخصصات مختلفة لخدمة سكان المناطق هناك وتقديم الخدمات العلاجية المطلوبة .

  • ووافق المجلس على تفعيل إجراءات الصحة والسلامة المهنية مع بداية العام الدراسى وإعداد قائمة مراجعة لاشتراطات السلامة بالمنشآت الجامعية حرصاً على سلامة الأفراد والمنشآت.

  • ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من أد شريف قنديل الأستاذ المتفرغ بمعهد الدراسات العليا والبحوث بعنوان "تحالف تحلية المياه" والممول من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا من خلال التعاون بين الأكاديمية ومركز بحوث الصحراء واستثمار البحوث والدراسات الصناعية فى مجال تحلية المياه لتصنيع محطة تحلية مياه محلية متكاملة الأجزاء كأول نواه لتصنيع هذه المحطة ووجه رئيس الجامعة إلى ضرورة الوصول إلى نموذج غير مكلف لهذه المحطة يمكن تطبيقه بالجهات والمصالح الحكومية.

  • ووافق المجلـس على مـد العمـل بالمرحلـة التاسعـة بمشـروع البحث المقدم من أ.د عماد درويش الأستاذ المتفرغ بكلية الطب والممول من هيئة جينوتى الأمريكية بعنـوان "تدريب الأطباء على استعمال عقار الميزوبروستول لعلاج الاجهاض غير الكامل بمدينة كفر الدوار بالبحيرة.