fbpx

 جامعة الإسكندرية
الإدارة العامة للعلاقات العامة والاعلام    
          ****  
* أكد أ.د عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية خلال مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة المنعقد اليوم السبت 15/7/2017 على وكلاء الكليات ضرورة الاستمرار فى إجراءات التطوير الإدارى ليصبح العمل بإدارة المشتريات والمخازن والشئون القانونية والشئون الهندسية يتابع مركزياً حيث أوضح رئيس الجامعة  إلى الإتجاه نحو توحيد النظم الإدارية والمخزنية بما يسمح بالمتابعة الجادة والمتكاملة لاتخاذ الاجراءات الإدارية المناسبة وأضاف أن خطة العمل بمخازن الكليات خلال الفترة القادمة ستسمح بإعادة التدوير لتقليل الفاقد وإيجاد حلول إقتصادية لاستغلات الراكد على أفضل وجه.   
*  ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جمعية حماية البيئة وإستخدام الطاقة الشمسية بالإسكندرية والكليات والمعاهد المتخصصة بالجامعة التى تعمل فى هذا المجال. 
*  ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من أ.د نبيل حسن عباس الأستاذ بكلية الهندسة بعنوان "تكنولوجيا الشبكة الذكية ـ مشروع ماجستير" للتمويل من الاتحاد الأوروبى ـ برنامج أراسموس + تشارك فيه 7 جامعات منها ثلاث جامعات أوروبية.    

 * ووافق المجلس على مشروع التعاون بين معهد البحوث الطبية ووزارة الصحة لإنشاء مركز متميز لتشخيص الخلل الايضى كجزء من التعاون بين معهد البحوث الطبية ووزارة الصحة بمستشفى الجمهورية ومستشفى أطفال وينجت.   
*  ووافق المجلس على بروتوكول التعاون بين جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وكلية الحقوق لإعداد ورش عمل ودورات تدريبية وثقيفية لأفراد المجتمع، ووافق على بروتوكول التعاون بين مركز الإسكندرية للتحكيم والخدمات القانونية والإقتصادية بكلية الحقوق وشركة رواد الامراء للتعليم والتدريب لقيام أساتذة الكلية بإعطاء دورات تدريبية فى المجالات القانونية التى يحتاجونها.  
* كما تم استعراض نشاط شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكليات والمعاهد الموثقة خلال العام الجامعى 2016/2017 ودعا رئيس الجامعة إلى ضرورة التكامل بين أنشطة الكليات لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة.