fbpx

بدأت أمس السبت الموافق 26 مارس 2016  فاعليات المؤتمر التاسع عشر للبترول والبيئة وافاق التنمية الذى تنظمه كلية العلوم جامعة اﻻسكندرية بالتعاون مع مؤسسة العلميين المتحديين تحت رعاية أ.د أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى وأ.د. خالد فهمى وزير البيئة والمهندس طـــــــارق المـــــــــــلا وزير البترول والثروة المعدنية وأ.د رشدى زهران رئيس جامعة الاسكندرية وتستمر أعماله لمدة ثلاثة أيام بهدف التعرف على الجديد في مجال استكشاف البترول والغاز والتطور الحادث فى صناعة البتروكيماويات فى مصر والوطن العربي والتعرف على العلاقة بين البيئة ومجـالات البتروكيماويـــــات .


وأكد ا.د عصام الكردى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاح المؤتمر على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق اهداف التنمية المستدامة مشيرا إلي ضرورة مراعاة اﻻستخدام الآمن والسليم للمنتجات البترولية لتلافى أضرار التلوث البيئي الناتج عن عمليات التصنيع وسوء تداول هذه المنتجات، كما أشاد د. الكردى بمشروع إعـادة تدويـــــر المخلفات الذى تتبناه كلية العلوم لما له من مردود ايجابى على البيئة.

 

كما أشار أ.د محمد إسماعيل عبده عميد كلية العلوم فى كلمته الى حرص الكلية على استضافة الباحثين والشركات العاملة في مجال البترول والبتروكيماويات من خلال محافل علمية يجرى تنظيمها لهذا الغرض وأكد على ضرورة التعاون بين المؤسسات اﻻكاديمية والشركات الصناعية والربط بينها من خلال ايجاد الحلول العلمية للمشكلات التى تواجه الصناعة .

 

وأعلن الكيميائى سامى الجندى رئيس مؤسسة العلميين الدوليين أن الاتحاد العربى للبيئة والذى يشرف بعضوية مجلس إدارته قرر توجيه جائزة للبيئة لعام 2016 إلى كلية العلوم جامعة الاسكندرية وسوف تسلم الجائزة إلى السيد عميد الكلية فى 25/5/2016 فى احتفالية خاصة بذلك.


كما أقيم على هامش المؤتمر الذى يناقش 24 ورقة بحثية معرض لعرض منتجات شركات البتروكيماويات المختلفة وشارك في افتتاح المؤتمر د. محمود حسين رئيس هيئة اﻻستشعار عن بعد ورؤساء مجالس إدارات شركات البترول المختلفة ورجال الصناعة والتجارة باﻻسكندرية واعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية .