fbpx

essam1youssef

تحت رعاية الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، نظمت كلية التربية ظهر يوم الأربعاء ٢٠/٣/٢٠١٩ لقاء مع الكاتب والروائي عصام يوسف مقدم برنامج العباقرة .

وجه الدكتور أنور فراج عميد كلية التربية الشكر للكاتب عصام يوسف لتلبيته دعوه الكلية، وأكد على أن فكرة برنامج العباقرة تسهم فى توسيع مدارك الطلاب وبناء شخصيتهم لانه يخاطب العقل، وأوضح أن البرنامج له شعبية ويتمتع بجماهيرية كبيرة، ورحب فراج بالطالب الذي يمثل الكلية في البرنامج وفريق عباقرة جامعة الإسكندرية، وتم خلال اللقاء عرض فيديو بعنوان"مصر الجديدة" يوضح الإنجازات التي تمت على أرض مصر .

وأوضحت الدكتورة ميسون عمر أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية أن الكلية هي المسئولة عن إعداد المعلم وبالتالي فهي القاطرة التي تقود إعداد الإنسان المصري ،كما أكدت على أن شباب اليوم هم الذين سيجنون مايتم إنجازه في مصر من بناء وتقدم .

ووجه الكاتب عصام يوسف الشكر للدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة، والدكتور أنور فراج عميد الكلية، على استضافته في رحاب جامعة الإسكندرية، وصرح أنه سينظم برنامج العباقرة لكليه التربية، وسيتم تصوير التصفيات النهائية بين الطلاب داخل مبنى الكلية وذلك لأول مرة ، حيث أكد على أن المستوى المعرفي للطلاب يزداد داخل البرنامج لحرصهم على الفوز في المسابقة، وأضاف أن المجتمع بحاجه إلى نماذج أمثال الدكتور أحمد زويل، والدكتور مجدى يعقوب ، وأكد أن الشباب هم المستقبل لذلك يجب تنميتهم والإرتقاء بقدراتهم المعرفية وحمايتهم من مخاطر الإدمان، لذلك فإن روايته "ربع جرام" تناقش قضيه الإدمان وأكد أن الروايه لاقت إنتشارا واسعا بين القراء لحرصه على كتابه موضوعات رواياته من أرض الواقع.

حضر اللقاء الدكتوره عبير عبد المنعم وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور سالم عبد الرازق الأستاذ المساعد بقسم اللغة العربية لكلية التربية، وعدد من أعضاء. هيئة التدريس وعدد كبير من طلاب الكلية .