fbpx

أعرب المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الاسكندرية عن ثقته فى قدرات شباب مصر موضحاً أن الشباب المصرى حين يجد الفرصة يحقق أفضل النتائج وأشار إلى أن اليابان طلبت تخصيص 100 قطعة أرض لانشاء مدارس مصرية يابانية فى كافة أنحاء مصر بعد أن حققت تجربة الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب نجاحاً فاق توقعات الجانب اليابانى بإنجاز خمسة من شباب الباحثين المصريين بها أفضل خمسة أبحاث فى العالم العام الماضى .


جاء ذلك خلال لقائه مساء يوم الأربعاء 10 فبراير 2016 بطلاب جامعة الاسكندرية أعضاء معسكر نادى الجامعة الذى أقيم بنادى العطاء بالمكس ، وأشاد المحافظ بجهود الجامعة فى التعاون مع المحافظة لتخطيط المشروعات المستقبلية فى المدينة حيث أكد أن الاسكندرية ستشهد خلال المرحلة القادمة انشاء منتجعات سياحية لممارسة رياضات التجديف والشراع والتزحلق على الماء ببحيرة النزهة كما سيتم إقامة منطقة ترفيهية ثقافية بمدخل الاسكندرية الصحراوى خلف كارفور ليكون لدى الاسكندرية وزوارها تنوع فى المناطق الترفيهية مما يضيف بعداً سياحياً جديداً للمدينة ، ودعا الجميع إلى تضافر الجهود لتعود الاسكندرية إلى وضعها الطبيعى كمدينة عالمية ، واستجاب المحافظ لطلب إحدى الطالبات بتسمية المدرسة التى تلقى فيها شقيقها الضابط الشهيد الذى فاضت روحه على أرض سيناء باسمه .


وأكد أ.د. رشدى زهران رئيس جامعة الاسكندرية على وضع كافة امكانات الجامعة وخبراتها فى خدمة المحافظة ومشروعاتها التنموية من أجل عودتها لمكانتها الطبيعية على المستوى المحلى والأقليمى والدولى كمدينة عالمية لها مكانتها المتميزة ، وأعرب زهران عن ثقته فى استمرار التعاون بين الجامعة والمحافظة لإحداث تطور يمثل اضافة حقيقية للمجتمع السكندرى موضحاً أن محافظ الاسكندرية لديه إهتماماً خاصاً بالجامعة وعبر عن ذلك بأن أول مكان أهتم بزيارته لقناعته بأهمية التنسيق معه فى التخطيط لمستقبل الاسكندرية كان الجامعة مما يدل على ايمانه القوى بدور الجامعة وأبنائها .


حضر اللقاء أ.د. محمد عبد الكريم أباظة نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح وأ.د. هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة تدريس كليات الجامعة وأدار اللقاء أ.د. علاء رمضان وكيل كلية العلوم وقائد المعسكر .