fbpx

council.society.environment8.2021

 

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية على السادة وكلاء خدمة المجتمع وتنمية البيئة ضرورة الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد، من خلال وضع خطة للصيانة الشاملة للمباني والمعامل والاجهزة داخل كليات ومعاهد الجامعة، جاء ذلك خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة أمس الأول ، كما اكد رئيس الجامعة على تفعيل دور لجنة السلامة والصحة المهنية مع بداية العام الدراسي وتكثيف المحاضرات والدورات التدريبة المتعلقة بمجال السلامة والصحة المهنية وسلامة المنشأت للحفاظ على الارواح والممتلكات ، وقيام وحدة إدارة الأزمات والكوارث بإعداد خطة الطوارىء والاخلاء بالكليات 
وشدد رئيس الجامعة على استمرار تنفيذ الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد  داخل منشأت الجامعة، وتعميم تلقي اللقاح لكل منتسبي الجامعة من اعضاء هيئة التدريس والعاملين.
 
dr.konsowa8.2021
 
 
وفى اطار التطور الإداري فى كل أجهزة الدولة اكد الدكتور قنصوة على اهمية اعداد كوادر قيادية من الشباب بما يتلائم مع توجه الدولة خلال الفترة الحالية ووضع برنامج تدريبي  لهم.
 
وناقش الدكتور قنصوة خلال الاجتماع خطة الجامعة لاطلاق مجموعة من القوافل الطبية المجتمعية المتكاملة خلال الفترة المقبلة وكذلك اخر مستجدات مبادرة حياة كريمة ومشاركة الجامعة فيها ، كذلك عدد من الملفات الهامة مثل ملف محو الأمية ومكافحة الادمان وتجديد الخطاب الديني.
 
 vice.deans.society.environment8.2021.council
 
واوضح رئيس الجامعة أن التعاون مع الصناعة جزء أصيل من عمل الجامعة من خلال نقل الخبرات العلمية لمجتمع الصناعة لتطبيقها وانتاجها ، مع تفعيل دور لجنة الصناعة داخل  الجامعة والاهتمام بالوحدات ذات الطابع الخاص والعمل على تعظيم مواردها واستحداث وحدات اخري جديدة تخدم الجامعة والمجتمع .
وفى سياق التحول الرقمي وتحول الجامعة للجيل الرابع ودعم فكرة الاقتصاد القائم على المعرفة بحث الدكتور قنصوه إنشاء Innovation club  داخل جامعة الاسكندرية لدعم الابتكارات الطلابية والتعاون مع الشركات الكبري لتمويل هذه الابتكارات وقيام وكلاء خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكليات بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة تجميع الابتكارت الطلابية القابلة للتنفيذ بالتعاون مع مركزالتطوير الوظيفي وريادة الاعمال. 
 
ووافق المجلس على برتوكول التعاون المشترك بين كلية التربية للطفولة المبكرة ومنظمة الامم المتحدة للطفولة "يونيسيف " لدعم مراكز تنمية الطفولة المبكرة .
كما استعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتورة ايمان عياد وكيل كلية زراعة سابا باشا عن انجازات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال العام الجامعى 2020/2021.