fbpx

 

taha.hussain14.9.2020

تفقد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية اليوم، الاثنين، الموافق 2020/9/14، مركز طه حسين للمكفوفين ليتسع لكافة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك برفقة الدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتورة غادة موسي، عميد الكلية، بالتعاون مع مؤسسة أمديست وشركة حلم، وذلك بهدف رعاية أبناءها من ذوى الاحتياجات الخاصة.
وخلال جولته بالمركز أكد الكردي ان المركز. تم تحويله لمركز مستدام بمجمع العلوم الإنسانية خاص بطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة على مستوى الجامعة ككل ولا يقتصر على كلية الآداب فحسب، لافتا ان الجامعة تبذل قصار جهدها لخدمة أبناءها من ذوى الاحتياجات الخاصة، تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
واضاف الكردي أنه تم افتتاح الأستوديو الإذاعي الذي تم إنشائه بالتعاون مع روتارى الإسكندرية بالنزهة الذي يمثله اليوم بالحضور المهندس ممدوح حسنى وقد حضر الافتتاح، ولفت أن الأستوديو يعتبر من أحدث استوديوهات التسجيل الصوتية ومزود بأحدث الأجهزة التي تساعد على تحويل الملفات المكتوبة إلى ملفات مسموعة للطلاب المكفوفين بجامعة الإسكندرية . وهذا بالإضافة إلى أعمال مونتاج الهندسة الصوتية وسيتم استخدام هذا الأستوديو في تنمية وتطوير مهارات ذوى الإعاقة في مجال الإذاعة و الإعلام و الإعمال الفنية
وأضاف "الكردي"، أنه سيتم توفير الدعم اللازم للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة لرفع مهاراتهم ودمجهم في المجتمع من خلال العديد من الفعاليات وبرامج التدريب، حيث سيتم وضع اللوائح الداخلية وتشكيل مجلس إدارة للمركز وتوفير التمويل اللازم ليتناسب مع معايير الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما سيتم المشاركة في مؤتمر دعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر.
وأشار الكردى أنه سيتم تدريب وتأهيل موظفي مركز الاحتياجات الخاصة المختارين من جميع الجامعات الشريكة، بينما ستقوم المؤسسة المصرية بتزويد العاملين بمركز ذوى الاحتياجات الخاصة بالتدريب على أساليب الإدارة وكيفية التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة، ووضع خطة العمل من ذوى الاحتياجات الخاصة ورفع مهاراتهم لدمجهم في المجتمع من خلال العديد من الفاعليات وبرامج التدريب.