fbpx

nnn3

استقبل الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بعد ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 13/3/2018 وفد جامعة ننغشيا الصينية لبحث سبل توطيد التعاون بين الجامعتين وزيادة عدد الدارسين الصينيين بجامعة الإسكندرية، والتعاون فى مجال التبادل الطلابى والمنح والبرامج الدراسية والمشروعات البحثية المشتركة فى المجالات العلمية المختلفة. 
وأكد الدكتور الكردى خلال اللقاء حرص الجامعة على التوسع فى سبل التعاون بين الجامعتين وإضافة مجالات جديدة خاصة وأن الدراسة بقسم اللغة الصينية بكلية الآداب سوف تبدأ فى سبتمبر هذا العام بعد الإنتهاء من جميع الموافقات اللازمة من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى. 

وأشارت الدكتورة غادة موسى، عميد كلية الآداب إلى إمكانية التعاون من خلال استقبال أساتذة من جامعة ننغشيا للتدريس بقسم اللغة الصينية وتطوير مكتبة قسم اللغة الصينية وتزويدها بالمراجع والكتب العلمية اللازمة فضلاً على إمكانية التعاون مع مركز اللغات والترجمة بالكلية الذى يمنح شهادات معتمدة فى مجال دراسة اللغات الإيطالية والاسبانية واللغات الشرقية . 

وأوضحت الدكتورة لنا حبيب، مدير مركز تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب أن المركز بدأ منذ عام 2015 فى إستقبال 20 طالب سنوياً وأصبح الآن يستقبـــل 50 طالباً سنوياً، بالإضافة إلى طلاب الدراسات العليا ويستطيعون الآن إجتياز الإختبارات الدولية فى اللغة العربية بكفاءة عالية . 

كما أعرب الجانب الصينى عن سعادته بالتعاون مع جامعة الإسكندرية وإمكانية التعاون فى إنشاء مركز بحثى مشترك لتعزيز هذا التعاون . 

واستمع الوفد لآراء طلاب جامعة ننغشيا الصينية الدارسين للغة العربية بكلية الآداب حيث أعربوا عن سعادتهم بهذه التجربة التى ساعدتهم على التعرف على تعليم اللغة العربية وممارسة الأنشطة المختلفة وحضور المعارض والندوات التى ساهمت فى دمجهم فى الثقافة والبيئة المصرية .