fbpx

وافق مجلس إدارة شبكة تحالف الجامعات الأورومتوسطية بجلسته المنعقدة مؤخرًا، على اختيار جامعة الإسكندرية ممثلاً للجامعات المصرية بالمكتب الدائم .

وكان أ.د محمد توفيق الروينى مدير الشعبة الفرنسية بكلية الطب قد شارك فى فاعليات هذا الاجتماع نائباً عن أ.د عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية حيث تم عرض النشاطات والخطط البحثية التى نظمتها وأشرفت عليها الشبكة بالتعاون مع مختلف الجامعات الأعضاء خلال العام الماضى، كما تم عرض الاقتراحات المقدمة من بعض الجامعات للخطط البحثية المستقبلية ودعوة الجامعات الأعضاء للتحالف للتقدم بهذه الأبحاث سعياً للحصول على تمويل لهذه المشاريع من الجهات الدولية المانحة مثل ( Erasmus Plus ).

وأشار د. الروينى إلى أن جامعة الإسكندرية قامت بدعوة الأعضاء لعقد الاجتماع القادم لمجلس الإدارة خلال شهر مارس من العام المقبل 2018 بمدينة الإسكندرية ، كما تم دعوة رئيس جامعة قبرص لزيارة جامعة الإسكندرية حيث تزمع فى افتتاح برنامج تدريس الطب باللغة الإنجليزية وافتتاح معهد لتدريس اللغة العربية، وتم أيضاً التواصل مع رؤساء وممثلى الجامعات بهدف توطيد أواصر التعاون من خلال عقد وتجديد اتفاقيات التعاون العلمى والأكاديمى.