fbpx

بدأت صباح أمس الأربعاء الموافق 29 مارس 2017، أعمال المؤتمر الدولي الأول الذى تنظمه كلية الإدارة الفندقية بجامعة الإسكندرية فرع مطروح تحت عنوان "التطوير المتوازن لواحة سيوة على خريطة السياحة الدولية"، والذي يقام في الفترة من 29-31 مارس بواحة سيوة


وأكد اللواء أركان حرب علاء أبوزيد محافظ مطروح على أهمية عقد المؤتمرات التي تدعم التنمية السياحية لاستغلال الموارد والثروات والكنوز الكثيرة والتي لم تستغل بعد داعياً أساتذة الجامعات والباحثين بوضع الدراسات العلمية الخاصة بالتنمية وإدارة الموارد والحفاظ عليها


وأشار أ.د محمد إسماعيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح إلى تميز واحة سيوة بطبيعة خاصة وتنوع بيئي نادر جعلها مقصد للسياح على مر العصور، حيث تشتهر بمياهها المعدنية والكبريتية ورمالها الصالحة لعلاج العديد من الأمراض، وكذلك المعالم الأثرية مما يضعها على خريطة السياحة الدولية ومن هنا جاءت فكرة عقد المؤتمر بواحة سيوة بهدف خلق استراتيجية جديدة وإيجاد حلول لتنمية قطاع السياحة بالواحة، مشيرًا إلى الدور المحوري والأكاديمي لجامعة الإسكندرية فرع مطروح من خلال دعوة الخبراء المتخصصين من اكاديميين ورجال الصناعة والمهنيين والباحثين لعرض ومناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه السياحة الدولية بواحة سيوة وإيجاد الحلول لها

ومن جانبها أشارت الدكتورة دلال عبد الهادي، عميد كلية الإدارة الفندقية بفرع مطروح خلال كلمتها أن الهدف من المؤتمر الوصول بواحة سيوة إلى مركز متقدم في مجال السياحة العلاجية وأكدت على ضرورة الحفاظ على الشروط الحياتية للواحة في إطار التنمية المستدامة وأهمية وجود مطار جوي مدني وإنشاء مركز استشفائى لاستقبال السائحين الراغبين في العلاج من كل الدول العربية والأجنبية.


تم على هامش المؤتمر افتتاح معرض التخطيط المعماري لواحة سيوة والمنفذ من خلال طلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة اﻻسكندرية ، ويناقش المؤتمر على مدى 8 جلسات علمية ومجموعة من ورش العمل سبل التنمية المستدامة والمقومات السياحة العلاجية والبيئة وطرق الحفاظ عليها ومقومات الجذب السياحي وفنون تسويقها وإدارة وتطوير موارد التراث بواحة سيوة ويقام حوار مجتمعي بين مجلس المدينة وجمعية ابناء سيوة ورجال الصناعة 

شارك في افتتاح المؤتمر القيادات الأمنية والتنفيذية والعمد والمشايخ بمطروح وسيوة وعدد من عمداء كليات جامعة الإسكندرية وفرع مطروح ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس وممثلي الشركات الراعية للمؤتمر.