fbpx

أكد الأستاذ الدكتور رشدى زهران، رئيس جامعة الاسكندرية على أن ترحيب الجامعة بإنشاء فرع للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لتقديم الدعم لمؤسسات التعليم الجامعى وقبل الجامعى بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح بكلية الهندسة يأتى فى إطار حرص الجامعة على وضع كافة إمكاناتها فى خدمة مؤسسات الدولة لدعم الجهود التى تبذل للنهوض بالمجتمع ، وأعرب عن ثقته فى أن هذا الفرع سيكون له أثر كبير فى دعم الكليات والمدارس بالمحافظات الثلاث لتحقيق معايير الجودة والاعتماد بما يسهم فى رفع كفاءة التعليم فى مصر وأشار إلى أن العام القادم سيشهد نتائج تعبر عن الجهد الذى يبذل فى هذا المجال .


جاء ذلك خلال جلسة توقيع بروتوكول التعاون بين الجامعة والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بكلية الهندسة مع أ.د. يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة والذى أعقبه افتتاح فرع الهيئة بمقر الكلية بحضور أ.د. عصام الكردى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د عبد العزيز قنصوه عميد كلية الهندسة ونواب رئيس الهيئة ووكلاء وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية والبحيرة ومطروح ومسئولى الجودة بالتعليم الأزهرى ، وتهدف الاتفاقية إلى تقييم الوحدات والبرامج التعليمية والتدريبية بهدف الوصول بالعملية التعليمية والتدريبية إلى المعايير المتطلبة ، تقديم الدعم الفنى لمؤسسات التعليم وتأهيلها للتقدم للاعتماد ، عقد دورات تدريبية بمختلف مستواياتها للسادة أعضاء هيئة التدريس بهدف تأهيلهم فى مجال جودة التعليم ، تنظيم ندوات تثقيفية للتعريف بمفهوم الجودة ومدى تأثيرها على مخرجات العملية التعليمية والتدريبيـة .


وأكدت أ.د. يوهانسن عيد على أن وجود فرع جديد للهيئة فى جامعة الإسكندرية بما تملكه الجامعة من رصيد وتاريخ علمى وحضارى وقدرات أكاديمية متميزة يساعد الهيئة فى تنفيذ خطتها الاستراتيجية التى تهدف لاعتماد مؤسسات التعليم فى المرحلتين الجامعية وماقبل الجامعية وضمان جودتها من خلال تطبيق معايير الجودة التى تضمن إصلاح مسار التعليم فى مصر بما ينعكس إيجاباً على تقدم المجتمع والدولة ، وأشارت إلى أن الفرع الذى يتم افتتاحه اليوم سيكون له دور أساسى فى الوصول بهذا الهدف لمناطق جغرافية تصل لحدود مصر وعمقها الصحراوى خاصة مع عزم الهيئة على تنظيم قوافل للجودة للإسهام فى رفع الوعى بثقافة الجودة لدى مؤسسات التعليم بالمناطق النائية .