fbpx

استقبل الأستاذ الدكتور رشدى زهران، رئيس جامعة الاسكندرية صباح اليوم د. فيليب لوكيت مدير التعاون الدولى بجامعة ساوث بنك ـ لندن وذلك فى إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة التى تم توقيعها بين جامعة الاسكندرية وجامعة ساوث بنك خلال فاعليات منتدى وزراء التعليم العالى التى عقدت فى لندن خلال شهر يناير الماضى وتم مناقشة المجالات ذات الاهتمام المشترك والابحاث المقترحة للتعاون بين الجامعات المختلفة.
وقدم د. زهران خلال اللقاء نبذه عن جامعة الاسكندرية وكلياتها وفروعها داخل مصر وخارجها والفروع المزمع إنشاءها مستقبلاً والجهات الممولة للأبحاث والتعاون الدولى ، واشار د. زهران أن مجالات البحث العلمى بالجامعة ذات الأولوية بالجامعة هى التى تتوافق مع استراتيجية الدولة واحتياجاتها فى هذه المرحلة ، كما دعا د. زهران مسئولى مركز التطوير الوظيفى بجامعة الاسكندرية للاستفادة من نظيره بجامعة ساوث بنك للقيام بدوره فى تدريب الطلاب وشباب الخريجيين وفقاً لمتطلبات سوق العمل .
كما قدم د. لوكيت تعريف للحاضرين بجامعة ساوث بنك ، واشار أن 97% من دخل هذه الجامعة ناتج عن التعاون بينها وبين الجهات الصناعية وتوظيف الأبحاث لخدمة الصناعة لحل المشكلات التى تواجهها مضيفا أن الجامعة تعتمد أيضاً فى دخلها على جودة البحث العلمى ومدى الاستفادة من هذه الأبحاث سواء من جانب الباحثين أو من قطاع الصناعة كما أكد د. لوكيت على ضرورة ادراج برامج التدريب ضمن الدراسة الأكاديمية مما يساعد الطلاب على إيجاد فرص عمل أفضل تتناسب مع تخصصاتهم .
حضر اللقاء د. عصام الكردى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ود. هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ود. محمد اسماعيل عميد كلية العلوم ود. بشرى سالم مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة ود. محمد بلال المدير التنفيذى لمركز التطوير الوظيفى بالجامعة ووكلاء كليات الهندسة ومعهد الدراسات العليا والبحوث والمعهد العالى للصحة العامة .