fbpx

أنشأت نقابة المهندسين عام 1977 طبقاً للقانون رقم 66 لسنة 1977 ، تهدف هذه النقابة إلى الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للمهندسين والمحافظة على كرامة المهنة ووضع وتطبيق الأسس الكفيلة بتنظيم ممارسة المهنة وأداء أعضاء النقابة لوجباتهم في خدمة البلاد ومراقبة تنفيذها.
كما تعمل النقابة على تعبئة قوى أعضاء النقابة وتنظيم جهودهم في خدمة المجتمع لتحقيق الأهداف القومية وأهداف التنمية الاقتصادية ومواجهة مشكلات التطبيق واقتراح الحلول المناسبة لها والاشتراك الإيجابي في العمل الوطني.
هذا بالإضافة إلى دورها في تنمية ونشر البحوث والدراسات في مختلف المجالات الهندسية وربط البحوث العلمية والهندسية بمواقع الإنتاج وذلك بدراسة أساليب الإنتاج ووسائل تحسينه وزيادته وتخفيض تكاليفه.
وتتعاون النقابة أيضاً مع المنظمات والجمعيات الهندسية الداخلية والخارجية وعلى الأخص في البلاد العربية والأفريقية والآسيوية لتوثيق الروابط بينها وتبادل المعلومات والخبرات ويشمل ذلك الاشتراك في دراسة الموضوعات والمشروعات ذات الطابع المشترك وكذلك الاشتراك في المؤتمرات الدولية التي ترتبط بهذه الأهداف والتي تعقد بالخارج والعمل على عقدها بالبلاد ، وللنقابة دور كبير في نشر الوعي الهندسي وتنظيم الإشراف على المكاتب الهندسية والمكاتب الهندسية الاستشارية.
كيف تحصل على عضوية النقابة :
بالنسبة للعضو الجديد الذي يقيد بالنقابة لأول مرة يقدم المستندات التالية:

  1. أصل شهادة التخرج المؤقتة وصورة منها.
  2. إثبات شخصية (البطاقة أو جواز السفر)
  3. عدد 2 صور شخصية حديثة
  4. بالنسبة للجامعات والمعاهد الخاصة يتم تقديم شهادة المعادلة مع المستندات السابقة
  5. رسوم القيد لأول مرة 77 جنيهاً (فقط سبعة وسبعون جنيها) للجامعات الحكومية ، و 227 جنيه (فقط مئتان وسبعة وعشرون جنيها) للجامعات و المعاهد الخاصة.
  6. بالنسبة للعضو الذي سبق له القيد بالنقابة يتقدم بصورة شخصية مع أصل إثبات الشخصية مع إيصال سداد قيمة الكارنيه الذي قيمته 10 جنيهات (فقط عشرة جنيهات).

للاتصال بنقابة المهندسين :
الموقع الإلكتروني : http://www.eea.org.eg
للاستعلام : طريق الجيش- ساباباشا
تيلفون : 5820900 – 03
5836937