fbpx

جامعة الاسكندرية 

الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام

            *****

 

·       وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الاسكندرية فـى اجتماعـه برئاسـة أ.د عصام الكردى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على تنظيم احتفالية عن السلامة والصحة المهنية تحت عنوان " ضغوط العمل : مجموعة التحديات " يصاحبه الاحتفال باليوم العالمى للبيئة وذلك يوم 4 يونيو القادم بمركز المؤتمرات بكلية التمريض

·       ووافق المجلس على تنظيم قوافل خدمية طبية وصحية وبيطرية وزراعية وتوعوية إلى محافظة شمال سيناء والمشاركة فى الأنشطة المجتمعية لتنمية المحافظة وذلك خلال فصل الصيف .

·       واعتمد المجلس بروتوكول التعاون بين كلية الزراعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بغرض إقامة مشروعات زراعية مختلفة على أرض محطة البحوث والتجارب الزراعية بأبيس والحمام للاستغلال الأمثل للموارد المتاحة لخدمة الأغراض العلمية والتعليمية والبحثية والتدريبية تتضمن إنشاء مصنع لتدوير المخلفات العضوية وإنتاج مصادر بديلة للطاقة وإنشاء منطقة اقتصادية وزراعية وصناعية .

·       واستعرض أ.د علاء رمضان وكيل كلية العلوم ومقرر الملتقى البيئى السابع لجامعـة الاسكندرية فاعليات الملتقى الذى نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنميـة البيئـة يومـى 23 ، 24 ابريل بعنوان " التغيرات المناخية وأهداف التنمية المستدامة " تم خلاله مناقشة التطورات الحديثة فى التغيرات المناخية والاقتصاد الأخضر والتأثيرات الصحية فى المناطق الحضرية والتغيرات المناخية والأمان الاجتماعى وصاحبه إقامة العديد من الأنشطة والمعارض المقامة على هامش الملتقى وسط حضور مكثف من المسئولين والمهتمين بشئون البيئة وعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة .

·       ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من أ.د آمال فرحات وكيل معهد البحث الطبية بهدف إعتماد تقنيات حديثة ودقيقة لتشخيص البلهارسيا المعوية بدلاً من الطرق التقليدية مما يسهم فى القضاء على البلهارسيا بصورة نهائية والاستفادة من معمل قسم أمراض الدم بالمعهد والمعتمد دولياً فى إجراء هذه الأبحاث .

 

 

 

·       ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من د. إسلام الجالى المدرس بكلية الهندسة بهدف تحديد العوامل التى تحسن فى خواص الوصلات الملحومة بما يحد من المشاكل الناتجة عن عملية اللحام للخامات المختلفة وتوسيع مدى التشكيل الممكن أثناء تشكيل هذه الألواح فى مراحل الانتاج اللاحقة والاستفادة منها فى المجالات الصناعية الانتاجية المختلفة .

·       ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من أ.د مرسى السودة الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة ود. سامح عوض الباحث المشارك بعنوان " تقييم وتطوير الأغذية التقليدية فى افريقيا " والممول من الاتحاد الأوروبى ضمن برنامج FP7 بالتعاون مع 14 معهد علمى فى 12 دولة من أوروبا وافريقيا .

·       ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من د. نهى عوض المدرس بالمعهد العالى للصحة العامة بعنوان " استحداث مجموعة فحوص لقياس التعرض المبكر للاشعاع " لمرضى السرطان والممول من برنامج العلوم من أجل السلام التابع لحلف شمال الأطلنطى بهدف استحداث مجموعة من الفحوص المعملية لقياس حجم جرعة الاشعاع التى يتم امتصاصها بالجسم كاجراء وقائى .

·       ووافق المجلس على تجديد عقد مشروع البحث المقدم من د. سمير نصر الأستاذ المتفرغ بمعهد الدراسات العليا والبحوث بعنوان " القيام بأعمال الرصد البيئى للمياه الساحلية بالبحر الأبيض المتوسط " والممول من جهاز شئون البيئة من خلال الاتفاقية الموقعة بين الحكومتين المصرية والدنماركية بهدف عمل قاعدة بيانات بالملوثات بطول الساحل .

·       واستعرض وكلاء المعهد العالى للصحة العامة ومعهد البحوث الطبية والتربية النوعية ورياض الأطفال أنشطة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بهذه المعاهد والكليات .