fbpx

جامعة الاسكندرية

الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام

              *****

 

 

·       استعرض مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة - جامعة الاسكندرية فى اجتماعـه أمـس برئاسة أ.د عصام الكردى نائب رئيس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة دور جامعة الاسكندرية فى مشروع التطوير الحضرى لمنطقة غيط العنب بالتعاون مع قيادة المنطقة الشمالية العسكرية والتى تشارك فيه كليات الجامعة على مرحلتين الأولى قبل الانتقال للمنطقة الجديدة وتكون بالموقع الجديد تتولاه الكليات المشاركة لتجهيز المكان بعلامات ارشادية صحية واجتماعية وزراعات وتشجير ومنظومة من النظافة وتوعية الأهالى للتعامل مع بيئتهم الجديدة بعد انتقالهم والمرحلة الثانية بعد الانتقال للمنطقة الجديدة وستكون بمشاركة كل الكليات بالقوافل الطبية والصحية والبيطرية والتعليمية والتثقيفية داخل مركز خدمة المجتمع الموجود بالمنطقة بالاضافة إلى القوافل التنويرية التى تنظمها الادارة العامة لرعاية الشباب وذلك من خلال وضع برنامج زمنى للقوافل مقسم على فترات .

·       واستعرضت د. غادة موسى وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع نتائج زيارة وفد جامعة الاسكندرية برئاسة أ.د عصام الكردى إلى جمهورية الصين الشعبية بهدف توطيد العلاقات المصرية الصينية فى إطار مجال تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وأسفرت عن توقيع خطاب نوايا ينص على ضرورة توثيق التعاون بين الجانبين فى مجالات تبادل الطلاب والأساتذة فى مجال اللغة العربية ومنح شهادات مشتركة بعد الاطلاع على البرامج الدراسية الخاصة بكل جامعة والبحث والنشر العلمى المشترك وتطوير المواد التعليمية المشتركة وتوحيد نظام التقويم والقياس ومشاركة جامعة الاسكندرية فى اتحاد جامعات العالم والمعرض الثقافى العالمى الذى سوف يقام فى الصين وإنشاء معهد كونفشيوس بجامعة الاسكندرية .

·       وأكد د. الكردى على وكلاء الكليات تعميم المعلومات الخاصة بالمنح المقدمة لشباب الباحثين من وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية للسفر إلى الصين لفترات من 6 إلى 12 شهر لاجراء بحوث فى المراكز والمعاهد البحثية الصينية فى المجالات العلمية المختلفة والتعريف بشروط واستمارات التقدم للحصول على هذه المنح.

·       ووافق المجلس على الحاق مركز جامعة الاسكندرية لبحوث السرطان لوحدة المعمل المركزى للتحاليل البيئية والبيولوجية المتقدمة بالمعهد العالى للصحة العامة كنشاط فرعى مستقل .

·       ووافق المجلس على مشروعى لبحث المقدمين من د. أميرة محسن المدرس بكلية العلوم لانتاج الوقود الحيوى والكيماويات الخضراء بطريقة مبتكرة من كتل حيوية مصممة ومعدلة بواسطة سلالات بكتريا مصرية مائية جديدة ومشروع تحسين تنقية وتطبيق البكتريوسينات المنتجة بواسطة سلالة بحرية جديدة أيضاً والممولين من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية .

·       ووافق المجلس على التقارير الفنية النهائية لمشروعات الأبحاث المقدمة من د. أميرة زكى الأستاذ المساعد بكلية العلوم عن الجوانب الجزيئية لتليف الكبد وطرق الوقاية والعلاج المحتملة والممول من مركز الدراسات والبرامج الخاصة بمكتبة الاسكندرية ودراسة على الميكانيكية الجزيئية المحتملة لانزيم APE-1 فى التهاب الأعصاب والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية ودور انزيم APE-1 المستحث بالضغط الاكسيدى فى آلام الأعصاب والممول من أكاديمية البحث العلمى .

·       ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من أ.د عصمت حجازى الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة بعنوان " إدارة الحيوانات المنوية واستراتيجيات تكاثر الطفيل وعلاقاتها بالضغوط البيئية " والممول من برنامج التعاون العلمى والتكنولوجى المصرى ـ الفرنسى .

·       واستعرض أ.د علاء رمضان كيل كلية العلوم وأ.د نجاه شاهين وكيل كلية التربية أنشطة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكليتى العلوم والتربية .