أخبار هامة

في إطار المبادرة الرئاسية التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي ويقوم بالتخطيط والتمويل لها المجلس الاستشاري الرئاسي للتعليم والبحث العلمي، والتي تهدف إلى بناء بنك المعرفة المصري، الذي يسعى إلى توحيد الاشتراكات بالدوريات وقواعد البيانات الدولية، واتاحة مصادر المعلومات والابحاث والدراسات العلمية على المستوى الوطني من خلال بوابة الكترونية موحدة .

أعلن الدكتور أشرف حاتم، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، عن قيام فريق العمل بوحدة المكتبات الرقمية بالمجلس بتنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية والتعليمية بالتعاون مع المجلس الاستشاري الرئاسي في إطار أنشطة بنك المعرفة، بجانب الأنشطة التي تنفذها وحدة المكتبات الرقمية بكافة الجامعات من ميكنة مكتبات وبناء مستودعات رقمية ونشر الكتروني .

 

ودعى الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات إلى توجيه فرق العمل بالمكتبات الرقمية بالجامعات للتعاون مع وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس لإقامة دورات تعريفية وتدريبية للسادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المصادر المتاحة من خلال البنك، مع السماح بتسجيل فعاليات التدريب لبثها على القناة الخاصة ببنك المعرفة على الانترنت .

 

employers.alexu24

 

        تعلن جامعة الإسكندرية قسم التعليم(1)عن حاجتها للوظائف الموضحة بعد من مستوى مدير ادارة إشرافية بالمستوى الاول (أ) مجموعة وظائف الإدارة الإشرافية وذلك للتكليف للقيام بعمل تلك الوظائف من بين السادة العاملين بالجامعة شاغلي وظائف المستوى الأول (ب) ، (أ) على النحو التالى:

       أولا : الإدارة العامة للمدن الجامعية والتغذية:

  1. مدير إدارة التغذية
  2. مدير إدارة المدن الجامعية طالبات
  3. مدير إدارة الشئون المالية والإدارية

ثانيا: الإدارة العامة لرعاية الشباب:

  1. 4. مدير إدارة النشاط الثقافي والفني

ويشترط في المتقدم لشغل أحدى هذه الوظائف الآتي :

  1. الحصول على مؤهل دراسي عالي مناسب لمجال العمل إلى جانب توافر الخبرة في مجال العمل.
  2. قضاء مدة بينية قدرها سنة فى المستوى الأول (ب)
  3. الحصول على مؤهل تجاري عال مناسب لمجال العمل الي جانب توافر الخبرة فى مجال العمل بالنسبه للوظيفة رقم 3

فعلى من يرغب في التقدم لشغل احدى هذه الوظائف أن يتقدم بالمستندات التالية :

  1. طلب شغل الوظيفة.
  2. بيان الحالة الوظيفية من واقع ملف خدمة المتقدم معتمدًا من جهة عمله وموضحًا به:
  • التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية.
  • الخبرات النوعية والزمنية.
  • تقارير وبيانات كفاية الأداء عن الخمس سنوات الأخيرة
  • الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم.
  • العلاوات التشجيعية.
  • خطابات الشكر والتقدير.
  • الجزاءات إن وجدت.
  • بالإضافة إلى أي بيانات آخري يرى المتقدم إضافتها.
  1. بيان عن أبرز إنجازات المتقدم واسهاماته بالمستندات المؤيدة لذلك.
  2. اقتراحات لتطوير العمل بالوحدة أو أحد أنشطتها لتحسين الأداء ورفع الكفاية الإنتاجية بها وتطوير الانظمة التى تحكم العمل وتبسيط الاجراءات طبقا لقرار وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري رقم 95 لسنة 2017.
  3. المؤهلات الأعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الآلي.

 

  • تقدم جميع المستندات الموضحة بعالية من أصل و7 نسخ.

 

تقدم الطلبات باسم السيد/ أمين عام الجامعة، وذلك على الطلب المعد لذلك لدى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية وتسلم باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالجامعة (بمقر الإدارة العامة بالشاطبي- إدارة شئون العاملين) في موعد خمسة عشر يومًا إعتبارًا من 22/8/2019 وحتى 5/9/2019.

 

ملحوظة: يجوز للسادة القائمين بالعمل حاليًا والمستوفين لشروط الإعلان التقدم لإحدى الوظائف الموضحة.

أكد الأستاذ الدكتور عصام الكردى، نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة المنعقد صباح الأحد 21  فبراير 2016 على بدء التعامل بالشعار الموحد لجامعة الاسكندرية بجميع مخاطبات كليات ومعاهد الجامعة داخلها وخارجها وبدء التعامل أيضاً بشهادات التدريب الموحدة الصادرة من جامعة الاسكندرية اعتباراً من بداية مارس القادم لتوحيد هوية الجامعة ومنع التزوير الذى قد يحدث من خلال جهات أخرى قد تستغل اسم جامعة الاسكندرية واجراء توثيق للحاصلين على هذه الشهادات من خلال قاعدة بيانات يتم توفيرها من خلال الجامعة .

 

 

تعلن جامعة الاسكندرية عن فتح باب التقدم لمنصب العميد في كليات (التربية النوعية، الهندسة، طب الأسنان والسياحة والفنادق) ومعهد الدراسات العليا والبحوث والمعهد العالي للصحة العامة، وذلك على النحو التالي:

specf1

 sehaamm

tourii2

derabohos

engiee

sinnan

timm

hezb

 trit

 

logo fin

 

قرر مجلس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، المنعقد اليوم الاثنين الموافق 22 أغسطس 2016، برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،  الانتهاء من اجراءات تحويل الطلاب بين الكليات خلال الشهر الأول من الدراسة ودعا أعضاء هيئة التدريس إلى التواجد المستمر بالكليات والتواصل مع الطلاب وتقديم الرعاية لهم وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الطلابية وإعداد دليل الطالب الذى يسهم بشكل فعال فى تعريف الطلاب الجدد بالكليات وأقسامها وأنشطتها وحقوق الطلاب وواجباتهم وتشكيل مجموعات طلابية من القادة الاجتماعيين لاستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بالكلية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس .

كماأكد المجلس على جميع الكليات الانتهاء من الاستعدادات لبدء العام الجامعى، والانتهاء من جميع أعمال الصيانة والمنشآت والمعامل وقاعات الدراسة والمكتبات وإتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأمينها مع إعلان الجداول والبدء فى استخراج البطاقات الجامعية للطلاب قبل بدء الدراسة وذلك حرصاً على انتظام الطلاب فى الدراسة من اليوم الأول للعام الجامعى الذى يبدأ 24 سبتمبر القادم .