fbpx

فى إطار حرص جامعة الاسكندرية على المشاركة الفعالة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة وربط الجامعة بالمجتمع وخلق فرص عمل الخريجين وتحت رعاية أ.د. رشدى زهران رئيس الجامعة افتتح أ.د. عبد الله مسعد زين الدين عميد كلية الزراعة صباح اليوم ( ملتقى التوظيف السابع ) الذى تنظمه الكلية بقاعة فارسى

 
وأكد د. مسعد زين الدين حرص الكلية على متابعة سوق العمل والتوجه إلى تحديث اللوائح الدراسية فى كافة التخصصات العلمية والتدريبية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل ، كما أعلن عن درجات علمية جديدة متقدمة فى مجالات الدراسات العليا من دبلومات مهنية وماجستير مهنى فى مجالات يهتم بها سوق العمل لكى نرقى بمستوى الأداء إلى المستويات القياسية وأشار إلى استحداث الكلية مجموعة من الدورات التدريبة المتنوعة والتى يتم تنظيمها بصفة دورية لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل فى مختلف التخصصات .
كما أشار أ.د. محمد بهى الدين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الى الدور الفعال والمشاركة الإيجابية لكل الوكلاء من خلال الزيارات الميدانية والتدريس وتوفير عدد من الدورات التدريبية .


يشارك فى الملتقى 40 شركة متخصصة فى مجال الزراعة والصناعة وأعلنت هذه الشركات عن تبنيها لـ 600 فرصة عمل لخريجى كلية الزراعة .
وفى نهاية اليوم أوصى الملتقى بضرورة عقد ورش عمل مكثفة شهرية مع الشركات ورجال الأعمال للتعرف على الخبرات المطلوبة لكلاً منهم حتى تتمكن من بناء الدورات التدريبية من أجل زيادة فرص العمل واستحداث برامج دراسية متخصصة وأيضاً الاستمرار فى عمليات التدريب من أجل التوظيف .


حضر الملتقى وكلاء الكلية واعضاء هيئة التدريس والخريجين والطلاب وبعض المدربين الدوليين فى مجال التنمية البشرية والشركات الزراعية للملتقى .