fbpx

الأنشطة الاجتماعية

تتعدد وتتنوع ممارسات الطلاب في النشاط الاجتماعي ، وتمارس جميع كليات الجامعة الأنشطة الاجتماعية على هيئة تنظيم حفل استقبال الطلاب الجدد، وحملات التبرع بالدم، ومساعدة الطلاب غير القادرين، وتنظيم الأسواق الخيرية، بالاضافة الى مسابقات اختيار الطالب المثالى والطالبة المثالية على مستوى الكليات،كما تعقد مسابقات اختيار الطالب المثالى والطالبة المثالية على مستوى كليات الجامعة وتتبادل كليات الجامعة المراكز والمستويات في تلك المسابقة.

 

كما تتعدد وتتنوع ممارسات الطلاب في نشاط الرحلات، ومن أكثر الرحلات المميزة بالجامعة هي زيارة معالم الاسكندرية باعتبار الاسكندرية واحدة من أهم محافظات مصر السياحية ، يليها رحلة الأقصر وأسوان وهي من الرحلات المتكررة في جميع الكليات، ثم إقليم قناة السويس، ومحافظات القاهرة والفيوم وشرم الشيخ: وتنظم هذه الرحلات بأسعار مناسبة ومدعومة أحياناً وهى متاحة لجميع الطلاب دون تمييز.

معسكرات - رحلات (القصر و اسوان – شرم الشيخ - الغردقة القاهرة .....)

زيارات (ملجأ ايتام – دار المسنين – مستشفى الصرطان ............)

حملات تبرع (دم – ملاابس – أدوية .....)

معارض خيرية -  حفلات إجتماعية

اختيار الطالب و الطالبة المثالية على مستوى الكلية

إختيار الام المثالية على مستوى الكلية

مسابقة البحث الاجتماعى:

يشترك الطلاب فى مسابقة البحث الاجتماعى التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب ويمنح الطلاب الفائزون فى المسابقات جوائز مالية.

مسابقة الشطرنج:

تجري تصفيات لاختيار فريق الكلية ثم تجرى مسابقة على مستوي كليات الجامعة ويمنح الطلاب الأوائل جوائزمالية.

معسكر الجامعة بباجوش:

تقوم الكلية بترشيح الطلاب للاشتراك فى معسكر باجوش الصيفى الذي تنظمه إدارة النشاط الاجتماعى والرحلات وذلك على ثمانية أفواج.