في عام 1942، أنشئت كلية العلوم كواحدة من الكليات الرائدة لجامعة الإسكندرية. وتتكون كلية العلوم من عدد تسعة أقسام وثلاث من الوحدات ذات الطابع الخاص. تتوزع أقسام الكلية في العديد من المباني والذى يختص كل منها بقسم علمى أو أكثر. ولاتزال كلية العلوم تؤدى رسالة التميز فى مجال التعليم والبحث العلمى لعدد يربو على 8000 من طلاب مرحلة البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا يقوم بخدمتهم والتدريس لهم 525 من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم 175. وتلتزم كلية العلوم في نفس الوقت برعاية وتعيين الطلاب المتميزين والمتفوقين علميا ليصبحوا نواة لأعضاء هيئة تدريس جدد. وتهيئ الكلية المناخ العلمي المناسب للتعلم  بوجود ثلاثة متاحف متميزة لعلومالنبات والحيوان والجيولوجيا. وتتفرد كلية العلوم جامعة الإسكندرية بوجود أربعة تخصصات فريدة من نوعها في الجامعات المصرية وهى أقسام علوم البحار ، الكيمياء الحيوية ، وعلوم البيئة.

 

لمزيد من المعلومات يرجى الدخول على موقع الكلية الالكترونى

 

http://www.sci.alexu.edu.eg

 

عدد سنوات الدراسة: 4 سنوات

 

الدرجات العلمية التى تمنحها الكلية :

 

الدرجة العامة لبكالوريوس العلوم في اكثر من 55 مجالا. الدرجة الخاصة لبكالوريوس العلوم في  14تخصص. دبلوم الدراسات العليا في 25 تخصص. ماجستير العلوم في 33 تخصص. دكتوراه الفلسفة فى 33 تخصص.بالاضافة الى درجة دكتوراة العلوم.

 

 البريد  الالكترونى:

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

كلمة العميد

 

تتطلع كلية العلوم ، جامعة الإسكندرية ، إلى أن تكون مؤسسة رائدة في مجال التعليم والبحث في كل من العلوم الأساسية والتطبيقية ومركز للامتياز وطنيا ودوليا (رؤية الكلية).

 ان كلية العلوم تمثل مجتمع علمى حيوي ، نشط ومتنوع وتعتبر مركزا رائدا للاجيال العلمية ، لنشر وتطبيق المعرفة في مجال العلوم الطبيعية والتكنولوجيا. حيث لدينا أساتذة متخصصون وخبراء وباحثين نشيطين ، والذين بدورهم يسعون الى التميز  فى العلم ، ويسهمون بقدر كبير في نجاح جامعة الإسكندرية. ان سمعة بعض أعضاء هيئة التدريس تجاوز الحدود المصرية

طلابنا في صميم ومركز اهتمامنا، حيث نعمل بروح الجماعة القوية  مع سائر أعضاء هيئة التدريس. وهذا المناخ الخاص جدا هو مصدرا للفخر لى كعميد  وكطالب سابق في الكلية.

نحن باستمرار على علم  بواجبنا امام تحديات المعرفة الموجودة لدينا حول العالم المادي ،  للمضي قدما في حدود أفكارنا حول ما هو ممكن ، لخلق بيئة تمكن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من بلوغ المستحيل. وحماسنا لإحداث تغيير حقيقي في المجتمعات من حولنا ، يشاركنا فيه جميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة وشركائنا  من الهيئات العلمية الأخري وكذلك المؤسسات الصناعية.

وتتفرد كلية العلوم جامعة الإسكندرية بوجود أربعة تخصصات فريدة من نوعها في الجامعات المصرية وهى أقسام علوم البحار ، الكيمياء الحيوية ، الجيوفيزياء ، وعلوم البيئة. حيث تلعب اقسام علوم البحار وعلوم البيئة دورا رئيسيا في المجتمع وذلك بالتصدي للمشاكل البيئية المعاصرة البرية والبحرية. إننا فخورون بأعضاء هيئة التدريس  الذين ينظمون العديد من البرامج  وورش العمل والمؤتمرات الدولية مثل "المؤتمر الدولي للجيوكيمياء" الذى ينظمه قسم الجيولوجيا، و "المؤتمر الدولى  لعلوم المواد" والذى ينظمه قسم الفيزياء ، و "المؤتمر الدولي حول القضايا البيئية المعاصرة فى المناطق القاحلة وشبه القاحلة" والذى ينظمه قسم علوم البيئة.

اننا  فخورون بالخريجين و حملة درجة الماجستير والدكتوراه  والذين بدأوا حياتهم المهنية في مرحلة ما بعد التخرج من كلية العلوم والذين يتبوءوا  مراكز مرموقة بالمجتمع. وأتمنى لكم كل التوفيق والنجاح في الدراسة والبحث الخاص بكم واننى على يقين بأنكم ستستمتعون  بالدراسة فى كلية العلوم ،  وبعد التخرج سوف تنظرون إلى الوراء في هذه السنوات على أنها من بين أكثر  سنوات حياتكم متعة .  نحن نتطلع الى تبادل تلك التجربة معكم.

 

عميد الكلية

 

 

 

وسيلة الاتصال :-

 

تليفون

 

( +203)3921595/

 

3922918/3922919

 

             فاكس : :

 

(+203)3911794

 

 وكلاء الكلية

 

              وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

 

بريد ألكتروني :

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث

 

بريد الكتروني :

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

 

بريد ألكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

الأقسام

 

قسم الرياضيات والحاسب الآلي

 

قسم الفيزياء

 

قسم الكيمياء

 

قسم النبات والميكروبيولوجي

 

قسم علم الحيوان

 

قسم الجيولوجيا

 

قسم علوم البحار

 

قسم الكيمياء الحيوية

 

قسم علوم البيئة

 

لمعلومات أخري :

 

العنوان/: شارع بغداد – محرم بك – الأسكندرية

 

تليفون : (+203) 3921595 I 3922919

 

(+203) 3911794فاكس  :

 

أنجازات البحث العلمى لأعضاء هيئة التدريس  

 

JavaScript must be enabled in order for you to use Google Maps.
However, it seems JavaScript is either disabled or not supported by your browser.
To view Google Maps, enable JavaScript by changing your browser options, and then try again.

طباعة
,1250);});});/*]]>*/