fbpx

الجوالة والخدمة العامة 

إدارة لها جذور تاريخية ترتبط في عملها بالهيئات والمؤسسات الكشفية الإقليمية والقومية والعالمية والإدارة بدورها تمارس جميع الأنشطة الخاصة بها بالتعاون والتواصل المستمروالمثمرمع تلك الهيئات

الرؤية

تسعى إدارة الجوالة والخدمة العامة دائما إلى خلق وتكوين الكوادرالقيادية التي يتمحور حولها العمل في المؤسسات المختلفة داخل الدولة ليكونوا قادرين على قيادة مستقبل الأمة من خلال الكفاءة والإخلاص والتفاني والقدرة على تحقيق الأهداف المرجوة وذلك من خلال البذرة التي تنميها الإدارة في أبناءها ليكونوا مواطنين صالحين.

الرسالة

 

 

- تنمية روح الولاء وإنتماء لدى الجوالين والجوالات للوطن الام مصروذلك من خلال تطبيق شعار "الخدمة العامة وتنمية المجتمع".

- التدريب المستمر والعمل البناء لإعداد جوالين قادرين على تحمل المسئوليات وفي المقام الأول الإعتماد على النفس دون الإعتماد على مؤسسات الدولة للحصول على الوظائف المناسبة لقدراتهم.

- التدريب المؤثروالمستمرلخلق وتكوين الكوادرالقيادية من الجوالين والجوالات.

- العمل دائما على بناء الشخصية السوية التي تفيد نفسها وتفيد مجتماعتها خلال سنوات الجامعة وتكوين (مواطن صالح).

الإستراتيجية

تسعى إدارة الجوالة جاهدة لتطويرالأنشطة المختلفة والتي يقوم الجوالين بتنفيذها سنويا بما يواكب التطوير الدائم للمناهج الكشفية عن طريق المنظمة الكشفية العالمية وبما يواكب العصروالتكنولوجيا الحديثة وذلك في الإطارالعام لقانون ومبادئ الحركة الكشفية.

لذا فالإدارة دائما تسعى لتحقيق أهدافها المختلفة لإفادة أكبرعدد ممكن من الطلاب وإعدادهم وتجهيزهم لمجابهة مصاعب الحياة وتطويرأدائهم لبناء المجتمع.