fbpx

DSC 1307

جامعة الإسكندرية

الإدارة العامة للعلاقات العامة والاعلام

             *****  

  • ·أكد مجلس جامعة الإسكندرية فى جلسته المنعقدة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26/6/2016 برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة على عمداء الكليات سرعة الانتهاء من تصحيح الامتحانات وإعلان النتائج للطلاب خلال أسبوعين من الآن كحد أقصى.
  • ·فى إطار حرص الجامعة على توفير الرعاية الصحية لأبناءها أعلن الدكتور عصام الكردى عن فتح جميع المستشفيات الجامعية لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين وأسرهم اعتباراً من 1/7/2018 بما فيها المستشفى التعليمى الجديد بالجامعة. 
  • ·وفى إطار التوجه لتحويل الجامعة إلى جامعة الكترونية متطورة تعتمد فى أنشطتها على قواعد بيانات دقيقة واستخدامات متطورة لتكنولوجيا المعلومات وافق المجلس على إنشاء مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات بالجامعة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات فى الارتقاء بالعملية التعليمية ودعم ونشر أنظمة التعليم الالكترونى والعمليات الادارية المختلفة والعمل على تطويرها وتحديثها. 
  • ·ووافق المجلس على إنشاء مركز بحوث التأقلم مع التغيرات المناخية بالجامعة كمركز لا يهدف للربح وممول من مركز بحوث التنمية الدولية بكندا يكون مقره معهد الدراسات العليا والبحوث.
  • ·وأحيط المجلس علماً بالشكر الذى قدمته اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولى للمتاحف لجامعة الإسكندرية على الدعم الذى قدمته لانجاز الملف الذى فاز فى اليونسكو بمؤتمر المتاحف الدولى والذى سيعقد فى سبتمبر 2022 وتعاون الجامعة أيضاً مع اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولى للمتاحف ومكتبة الاسكندرية ومحافظة الاسكندرية.
  • ·وكرم المجلس الأستاذ/ محمد زكريا خليل أمين عام الجامعة بمناسبة بلوغه السن القانونية للمعاش تقديراًلجهده المخلص وعطاؤه المتميز فى أداء كل ما قام به من أعمال خلال فترة عمله بالجامعة. 
  • ·ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين كلية الآداب جامعة الإسكندرية والمركز الدولى الصينى لتبادل الطلاب جامعة تشجيانج للعلوم والتكنولوجيا بالصين، ومذكرة التفاهم بين الجامعة وجامعة سانهامبتون البريطانية، وإتفاق التعاون العلمى بين جامعة الإسكندرية (كلية الحقوق) والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالاسكندرية فى مجال الدراسات العليا والبحوث، وإتفاقية التعاون بين كلية الآداب جامعة الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية، وبروتوكول التعاون بين الأكاديمية المهنية للمعلمين ومركز الخدمات التربوية بكلية التربية بالجامعة والخاص بتدريبات التنمية المهنية للمعلمين. 
  • ·ووافق المجلس على ترقية 19 عضو هيئة تدريس 7 إلى درجة أستاذ و12 إلى درجة أستاذ مساعد وتعيين 23 مدرس، ومنح 17 درجة دكتوراه و42 درجة ماجستير فى التخصصات العلمية المختلفة.