fbpx

جامعة الإسكندرية

الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام 

           

  • أكد أ.د عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية على ضرورة تطوير المكتبة المركزية بالجامعة لتتضمن متحف لجامعة الإسكندرية مصمم على أحدث المواصفات العالمية لضم كنوز جامعة الإسكندرية ومقتنياتها من المخطوطات والمقتنيات الأثرية واللوحات العالمية وغيرها من التراث القيم وذلك بالتعاون بين كليتى الآداب والفنون الجميلة. جاء ذلك خلال إنعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة صباح اليوم الأحد الموافق 19/3/2017 حيث تم استعراض المشروع الذى تقـدم بــه أ.د عماد خليل وكيل كلية الآداب وفازت به الكلية وعنوانه "التعلم وبناء الكوادر فى دراسات المتاحف" والممول من برنامج ايراسموس بلس بالاتحاد الأوروبى بالتعاون مع مجموعة من الشركاء من جامعات مصرية وأوروبية ويهدف إلى إنشاء درجة علمية جديدة لأول مرة فى مصر فى علم المتاحف وإدخال وسائل حديثة ومتقدمة فى العرض المتحفى لتصبح أكثر جذباً للزوار وتطبيق أساليب العرض المتحفى الحديثة باستخدام الأنظمة ثلاثية الأبعاد وعرضاً أيضاً On Line.

  • ووافق المجلس على بدء دورات برنامج التعليم العالى لاتقان اللغة الإنجليزية لطلاب الكليات بالتعاون بين جامعة الإسكندرية والمجلس الثقافى البريطانى ضمن مشروع HOPES الممول من الإتحاد الأوروبى وذلك مع بداية فصل الخريف القادم.
  • ووافق المجلس على تطوير مصفوفة البرامج التدريبية التى يقدمها المركز ومنظومة وضوابط برامج الترقى لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا لتلبية إحتياجات أعضاء هيئة التدريس ورفع مهاراتهم وتنمية الموارد البشرية بقطاعاتها المختلفة داخل الجامعة.
  • وفى إطار توجه الجامعة نحو إستخدام التكنولوجيا الحديثة فى جميع المراسلات والمكاتبات تم التأكيد على تفعيل إستخدام البريد الالكترونى فى جميع المراسلات والتقليل من إستخدام المكاتبات الورقية فى أضيق الحدود.
  • ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من أ.د عبير النحاس الأستاذ بكلية الطب البيطرى بعنوان "السيطرة الاستراتيجية على مرض الحمى القلاعية المتوطن فى مصر باستخدام أدوات تشخيصية جديدة للتمويل من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.
  • ووافق المجلس على تجديد عقد مشروع البحث المقدم من أ.د سمير نصر الأستاذ بمعهد الدراسات العليا والبحوث بعنوان "القيام بأعمال الرصد البيئى للمياه الساحلية بالبحر الأبيض المتوسط" والممول من جهاز شئون البيئة من خلال الإتفاقية الموقعة بين الحكومتين المصرية والدنماركية.

  • ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من أ.د سامح عوض الأستاذ بكلية الزراعة بعنوان "تطوير وإعتماد معمل ميكروبات الألبان وبحوث الجبن" للتمويل من وحدة إدارة مشروعات التطوير لوزارة التعليم العالى بهدف تحديث البنية التحتية للمعمل وإمداده ببعض الأجهزة التكميلية وإعتماده ليصبح مركز متميز على المستوى القومى والعالمى.