fbpx

جامعة الاسكندرية

الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام

            *****

 

·       أكد مجلس جامعـة الاسكندرية المنعقـد اليــوم الأحــد 29 مايــو 2016 برئاسـة أ.د رشدى زهران رئيس الجامعة على الكليات الإنتهاء من أعمال الكنترول وإعلان نتائج الامتحانات خلال النصف الثانى من يوليو القادم مع عدم الموافقة على السفر أو الاجازات للقيادات الجامعية والقائمين بالتدريس والبحث خلال فترة الامتحانات وأعمال الكنترول إلا فى حالات الضرورة .

·       و أستعرض المجلس نتائج تصنيف الجامعات الافريقية فى تصنيف التايمز العالمى للجامعات لعام 2016 حيث احتلت جامعة الاسكندرية المركز العاشر من بين أفضل 15 جامعة فى افريقيا .

·       وحرصاً من المجلس على دعم التعاون مع الدول الافريقية قرر المجلس تقديم منحة من الجامعة لدراسة اللغة العربية للطلاب الأفارقة الحاصلين على منح دراسية ببرامج الدراسات العليا بمختلف التخصصات الأكاديمية على أن تتحمل جامعة الاسكندرية تكلفة دراسة برنامج  تعليم اللغة العربية لهؤلاء الدراسين .  

 

 

·       واعتمد المجلس بروتوكول التعاون الموقع مع وزارة التعليم العالى بجمهورية جنوب السودان ، ومسودة إتفاقية التعاون مع جامعة مجدبرج الألمانية ، وإتفاقية الشراكة مع الجامعة الليبية للعلوم الطبية ببنغازى ـ ليبيا ، وإتفاقية التعاون بين معهد الدراسات اللغوية التطبيقية والترجمة بكلية الآداب والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ، ومذكرة التفاهم بين كلية الطب وكلية الطب بجامعة مكة الطبية ، وأخرى بين المعهد العالى للصحة العامة وجامعة ميرلاند بالتيمور الأكاديمية .

 

·       وقرر المجلس إعتماد ترقية 20 عضو هيئة تدريس 8 منهم إلى درجة أستاذ و12 إلى درجة أستاذ مساعد وتعيين 21 مدرس ومنح 75 درجة دكتوراه و223 درجة ماجستير فى التخصصات الأكاديمية المختلفة .