fbpx

 producers.nurse

 

تحت رعاية الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، افتتح الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، يوم الأحد ٢٠١٩/١٢/٨ معرض منتجى الثانى للمشغولات اليدوية والذى تستضيفه كلية التمريض وينظمه مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بالجامعة . ويشارك فيه 12 كلية باجمالى 90 عارض وعارضة بحضور الدكتورة جيهان جويفل مساعد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة رشا احمد فؤاد القائم بعمل عميد كلية التمريض والدكتور محمد بلال مدير مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال وفى كلمته خلال الافتتاح اكد الدكتور هشام جابر ، أن الجامعة حريصة على تنظيم هذه المعارض بصفة مستمرة بهدف تشجيع الطلاب أصحاب الإبداعات والابتكارات على الإستمرار في تقديم إنتاجهم، ودمجهم داخل المجتمع، وإقامة مشروعاتهم الخاصة الصغيرة ومتناهية الصغر والإستفادة من هذه القدرات، وصقل مهاراتهم من خلال الدورات التدريبية التي ينظمها مركز التطوير وريادة الأعمال بالجامعة لتأهيل الطلاب لإيجاد فرص عمل مختلفة تسهم في رفع العائد الاقتصادي ودمجهم فى سوق العمل.
وأشارت الدكتورة رشا فؤاد أن المعرض يهدف لإتاحة الفرصة للطلاب المبدعين في جميع المجالات ورواد الأعمال لعرض وبيع منتجاتهم بشرط أن تكون المنتجات من صنع الطالب نفسه.
فيما صرح الدكتور محمد بلال مدير مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بالجامعة، أن المعرض يشارك فيه هذا العام طلاب وافدين للمرة الأولى. والذى يأتي ضمن خطة الجامعة لنشر فكر وثقافة ريادة الأعمال بين طلابها ، المعرض يوفر للطلاب مكان لعرض وبيع منتجاتهم الشخصية، والعائد يعود على الطلاب، فيما تضمن المعرض أعمال الخزف والمعادن وأشغال فنية ومفروشات منزلية وجلود ولوحات زينة، وزهور صناعية، ورسم، وإكسسوارات، وتطريز، ومنسوجات، وأحذية، واخشاب اركت، ومشغولات فضية، ومأكولات، وملابس تريكو وكورشية.