fbpx

canada1

 

فى إطار توطيد التعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعات الكندية، استقبل الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية بعد ظهر اليوم الاثنين 18/3/2019 الدكتور سوهراب فريد، والدكتور جوزيف تادرس المستشاران التجاريان بسفارة كندا بالقاهرة لبحث فرص التعاون الممكنة من خلال الإتفاق على إنشاء درجات علمية ثنائية مشتركة فى التخصصات العلمية المختلفة، والتعاون أيضاً فى برامج الدراسات العليا للطلاب. 
وأشار الدكتور الكردى إلى نظام الدراسة بالعديد من كليات الجامعة أصبح بنظام الساعات المعتمدة على غرار ما هو متبع بالجامعات العالمية وذلك لتسهيل سبل التعاون مع الجامعات ذات التصنيف الدولى، مضيفاً أن الجامعة تحرص على التعاون مع هذه الجامعات لتمكين الطلاب من التعرف على الجديد فى مجالات تخصصاتهم العلمية وإتاحة فرص إضافية لهم للتدريب، وفتح مجالات جديدة للتعليم تزيد من فرصهم فى سوق العمل بعد التخرج. 
كما أبدى المستشار الكندى إستعداده للقيام بأنشطة مختلفة عن طريق السفارة، بالجامعات الكندية المختلفة للتعريف بجامعة الإسكندرية والبرامج الدراسية التى تقدمها فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا وإمكانياتها العلمية وفرص التعاون التى يمكن أن تقدمها لاستقبال طلاب من كندا. 
حضر اللقاء الدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ماجد فاروق الأستاذ بكلية التجارة.