fbpx

council2019

اكد مجلس جامعة الإسكندرية فى اجتماعه صباح اليوم برئاسة الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة على عمداء الكليات ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول، لاداء الطلاب لامتحاناتهم في سهولة ويسر، وأكد أيضاً على ضرورة الإلتزام بمواصفات الورقة الامتحانية بطريقةMCQ من حيث الشكل والمضمون وفقا لمنظومة التصحيح الالكتروني، وتوفير التأمين اللازم لمقار الإمتحانات، وتوفير سيارات الإسعاف، وإعداد لجان خاصة للطلاب من ذوى الإحتياجات الخاصة ووجود مساعدين لهم خلال الامتحانات.

 وفى إطار حرص الجامعة على تطوير العملية التعليمية ومواكبة التطورات بالنظم الجامعية العالمية، تابع المجلس انتهاء جميع الكليات من اللوائح المنظمة للتحول إلى نظام الساعات المعتمدة، ليتم تطبيقه (بمرحلة البكالوريوس) بجميع كليات الجامعة اعتبارا من العام الجامعي ٢٠١٩/٢٠٢٠.
وتابع المجلس إجراءات الكليات فى تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني للمصروفات الدراسية، وذلك فى إطار دعم توجه الدولة نحو منظومة الدفع الالكتروني. 

كما اكد رئيس الجامعة خلال المجلس إلتزام الجامعة بتسديد حصتها لصالح صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات الحكومية، موضحاً أن هذه المبالغ سيتم توريدها للصندوق حتى يتمكن العاملون بجامعة الإسكندرية من صرف نسبتهم التى ستقررها ادارة الصندوق اسوة بباقى الجامعات وفى نفس مواعيد الاستحقاق والصرف.