fbpx

university.ocean

استقبل الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية مؤخرًا، الدكتور جون لارسون رئيس جامعة أوشن كونتي الأمريكية والدكتورة مايسة أبو يوسف مساعد نائب رئيس جامعة أوشن للشئون الدولية والوفد المرافق لهم للاتفاق على الخطوات التنفيذية لبدء الدراسة بالكليات المجتمعية فى خمسة تخصصات وذلك على خلفية توقيع بروتوكول التعاون بين الجانبين فى أغسطس الماضى. 
وأكد الدكتور الكردى خلال اللقاءً على أهمية استحداث هذا النموذج الفريد من الكليات المجتمعية الذى يتيح تقديم برامج دراسية حديثة تتلاءم مع خطط التنمية واحتياجات سوق العمل المتطورة، فضلًا عن إتاحة فرص تدريب للطلاب من خلال الحياة العملية، والحصول على الخبرة اللازمة.
وأعرب الدكتور لارسون عن سعادته بتطبيق فكرة الكليات المجتمعية فى مصر التى تعد نقطة إنطلاق تسمح للطلاب بدراسة علوم تقنية حديثة فى المجالات المختلفة. 
وأكد الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على تفرد هذا النموذج الجديد من التعليم والذى يتيح للطالب حرية اختيار نظام الدراسة، وتطوير مهاراته وإكسابه الخبرات المختلفة أثناء وبعد الدراسة الجامعية مما يؤهله إلى الإلتحاق بسوق العمل الحديث. 
وأشارت الدكتورة مايسة أبو يوسف أن الدراسة ستكون باللغة الانجليزية، وستتولى جامعة أوشن وضع البرامج الدراسية والاشراف على العملية التدريبية، وسيقوم بالتدريس أساتذة من جامعتى أوشن الأمريكية والإسكندرية، وأضافت أن بروتوكول التعاون يتيح للطلاب أيضاً استكمال الدراسات العليا (ماجستير ـ دكتوراه) أيضاً بنظام أون لاين. 
حضر اللقاء الدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حاتم عقل نائب رئيس جامعة أوشن لشئون مشروعات التعليم، والدكتورة حنان السعيد مدير التعليم الالكترونى المدمج بجامعة عين شمس ومنسق المشروع، وعمداء وأعضاء هيئة التدريس بكليات التجارة والهندسة والعلوم.